المديرالتنفيذي لمحليةالفاشر يشيدبسير العمل في تشكيل لجان التسيير والخدمات بمدينةالفاشر

2
المديرالتنفيذي لمحليةالفاشر يشيدبسير العمل في تشكيل لجان التسيير والخدمات بمدينةالفاشر
المديرالتنفيذي لمحليةالفاشر يشيدبسير العمل في تشكيل لجان التسيير والخدمات بمدينةالفاشر

أفريقيا برس – السودان. أشاد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر اسماعيل عمر حسين بأداء اللجنة المكلفة بتشكيل لجان التسيير والخدمات بالمحلية والذي انتظم الأحياء المستقرة منذ السادس من شهر رمضان المنصرم وشمل عدد (٦١) حياً من مجموع أحياء المدينة البالغ عددها (١٢١) حياً.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم بقاعة اجتماعات المحلية مع رئيس وأعضاء اللجنة المشرفة على تشكيل تلك اللجان بغرض الاطلاع على سير عملها خلال المرحلة الماضية والوقوف على الترتيبات التي تقوم بها لإكمال تشكيل لجان أحياء المجموعة ( ج).

وجدد حسين التأكيد على أهمية تشكيل لجان التسيير والخدمات بالأحياء في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد وذلك نظرا لأهمية هذه اللجان في تعزيز المشاركة الشعبية باعتبارها احدى مستويات الحكم والوسيط ما بين المواطن والجهات الرسمية بجانب سد الفراغ الإداري والخدمي على المستوى القاعدي فضلا عن التعبير عن الاحتياجات الأساسية للمواطن.

وتطرق حسين إلى الجهود التي تضطلع بها حكومة الولاية في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين، مضيفا بان قرار تشكيل لجان التسيير والخدمات يشمل كافة أحياء قطاعات وحدة الفاشر الإدارية والأسواق ومجالس القرى والفرقان بوحدتي ريفي الفاشر وكورما محييا مواطني الأحياء التي تم تشكيلها لما ابدوه من اهتمام كبير ومشاركة فاعلة في ممارسة حقوقهم كاملة في اختيار من يمثلهم.

وكان الاجتماع قد استمع في مستهله إلى تنوير ضاف من رئيس اللجنة أحمد محمد حسن “كوكاب” والذي أوضح أن تنفيذ العمل قد تم بنسبة عالية من النجاح وو سط مشاركة مجتمعية فاعلة اتسمت بالشفافية والوضوح والتوافق ما بين المكونات المجتمعية للأحياء في اختيار من يمثلهم للمرحلة المقبلة، مشيدا بالمقترحات التي قدمها المواطنون خلال المؤتمرات والتي قال إنها تعبر عن الرؤى المستقبلية للأحياء في سعيها للارتقاء بالخدمات ورتق النسيج الاجتماعي.

وأعلن حسن أن اللجنة سوف تستأنف عملها في الأول من شهر مايو المقبل بمشيئة الله لإكمال عقد مؤتمرات الأحياء المستهدفة للمرحلة الأولى معرباً عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة من الأجهزة العدلية والتنفيذية والامنية والاهلية لتعاونهم وانسجامهم واهتمامهم بإنفاذ وانجاح العمل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here