المقاومة الشعبية بكسلا تؤكد وقوفها مع القوات المسلحة

2
المقاومة الشعبية بكسلا تؤكد وقوفها مع القوات المسلحة
المقاومة الشعبية بكسلا تؤكد وقوفها مع القوات المسلحة

أفريقيا برس – السودان. نظمت المقاومة الشعبية المسلحة بولاية كسلا افطارها الاول تحت شعار (واعدوا لهم) دعما ونصرة للقوات المسلحة. ورحب الاستاذ محمد موسى طاهر انابة عن اللجنة المنظمة للبرنامج بكافة لحاضرين والذين ساهموا في الاعداد والترتيب لاقامة الافطارا لاول للمقاومة الشعبية بكسلا، مبينا ان اقامة الافطار تزامن مع ذكرى معركة بدر الكبرى التي جسدت عظمة الانتصارات في صدر الإسلام، حمشيرا إلى انهم في المقاومة الشعبية وجميع اهل كسلا يقفون صفا واحدا مع القوات المسلحة حتى يتم الانتصار على المليشيا المتمردة معلنا عدم قبولهم باي نوع من التفاوض مع الاعداء وانما المضي قدما في دحرها وهزيمتها.

من جانبه اكد العمدة نافع محمد ممثل القيادات المجتمعية وقوفهم بصلابة مع القوات المسلحة. وقال ان جميع اهل كسلا جاهزون بمالهم وانفسهم وكل ممتلكاتهم من اجل الدفاع عن الارض والعرض والوقوف مع القوات المسلحة في خندق واحد. واستعرض دكتور عبد الله محمد درف نائب رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية مالات حرب الكرامة التي بدات بغدر من قوات التمرد واستبسال الحرس الرئاسي فيها ومن ثم تطور الحرب ومراحلها مشيرا إلى ان القوات المسحة وبعزيمة المقاتلين وصبر الابطال استطاعت ان تتصدى للاعداد الكبيرة من المتمردين رغم قلة افرادها حينها مقارنة بعدد المتمردين وتحقيق الانتصار عليهم مرة تلو الاخرى.

واضاف درف ان المقاومة الشعبية بكسلا ومن خلال برنامج الافطار تؤكد وقوفها ودعمها للقوات المسلحة. ووجه بعدد من الرسائل الى القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالمضي قدما في طريق تحقيق الانتصار على المليشيا المتمردة اضافة إلى الدول التي تقف و تدعم التمرد.

وجدد درف موقف الولاية تجاه متطلبات معركة الكرامة في الذود عن الارض والعرض مبينا ان ولاية كسلا قدمت (175) من الشهداء الى جانب تخريجها لاكثر من (10) الاف مستنفرا منهم في الخطوط الامامية للقتال الى جانب تامين الولاية في سهل البطانة ومختلف المواقع. واشاد دكتور عبد القادر فكي ممثل الناظر ترك رئيس المقاومة الشعبية بكسلا بلحمة وتماسك مجتمع الولاية.

وحث كافة مواطني الولاية لاسيما الرجال والقادرين على حمل السلاح للخروج للدفاع عن الارض والعرض منوها إلى ان(اخوات نسيبة) تدربن وخرجن وهن يحملن السلاح من اجل حماية الوطن داعيا للحفاظ على الصورة المجتمعية. المشرفة لاهل كسلا التي تعتبر نموذجا للمحبة والتماسك المجتمعي علي مستوى البلاد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here