بادي يطلع على الأوضاع الأمنية بمحافظة التضامن

1
بادي يطلع على الأوضاع الأمنية بمحافظة التضامن
بادي يطلع على الأوضاع الأمنية بمحافظة التضامن

أفريقيا برس – السودان. 2024( سونا)إطمأن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم على الأوضاع الأمنية وسير المشروعات الخدمية بمحافظة التضامن.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ فرح كباس أحمد المدني محافظ محافظة التضامن بحضور الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام للحكومة والأستاذ حسن نصر والأستاذ الهادي يوسف عبدالرحمن القياديين بالحركة الشعبية.

وأوضح المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أن الحاكم إستمع لتنوير متكامل من السيد المحافظ حول الأحوال الأمنية بمحافظة التضامن عقب إستشهاد القائد المجاهد يوسف عبدالله حمودة (الدحيش)،

وأضح أن السيد المحافظ أكد إنه تم تجهيز عدد ثلاثة كتائب بإسم الشهيد الدحيش على مستوى المناطق بالمحافظة للمشاركة في معركة الكرامة بولايات الجزيرة وسنار والخرطوم وكافة مسارح العمليات.

وأضاف أن تنوير المحافظ تضمن التحديات الخدمية بالمحافظة في مقدمتها طريق المنطقة الغربية، مضيفاً أن السيد الحاكم أشاد بالأداء المتميز للجنة الأمن بمحافظة التضامن.

وأبان أن السيد الحاكم ثمن الدور المتعاظم لأبناء قبيلتي رفاعة وكنانة وصادق حرصهم لتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين، مبيناً أن الحاكم وجه الجهات المختصة بإعداد التدابير اللازمة لتشييد كوبري خور القريض والإسراع في تنفيذ مشروع طريق أقدي/رورو بطول (22) كيلو متر الى جانب الإستمرار في ربط المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.

وأضاف أن السيد الحاكم وجه بالمضي قدماً في برامج فتح المعسكرات والتدريب وحشد المقاومة الشعبية الداعمة للقوات المسلحة، مضيفاً أن الحاكم أعلن رعاية حكومة الإقليم ومشاركتها في برامج التخريج لكتائب الدحيش بمدينة بوط خلال المرحلة القادمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here