بريطانيا تبحث مع مصر والإمارات حل النزاع بالسودان

4
بريطانيا تبحث مع مصر والإمارات حل النزاع بالسودان
بريطانيا تبحث مع مصر والإمارات حل النزاع بالسودان

أفريقيا برس – السودان. أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الأربعاء، أنه بحث مع نظيريه المصري والإماراتي سبل العمل بشكل جماعي لحل النزاع في السودان.

وقال كليفرلي على تويتر: “إراقة الدماء في السودان لا يمكن أن تستمر. المملكة المتحدة تدعو إلى وقف فوري للقتال ولوقف دائم لإطلاق النار”.

وأضاف: “اليوم، بحثت مع وزيري خارجية مصر (سامح شكري) و الإمارات (عبد الله بن زايد آل نهيان) سبل العمل بشكل جماعي لحل النزاع”، دون مزيد من التفاصيل.

ولليوم الخامس على التوالي، يشهد السودان اشتباكات بين الجانبين في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلا منهما.

وعام 2013 جرى تشكيل “الدعم السريع” لمساندة القوات الحكومية في قتالها ضد الحركات المسلحة المتمردة في إقليم دارفور (غرب)، ثم تولت مهام منها مكافحة الهجرة غير النظامية على الحدود وحفظ الأمن، إلا أن خلافات بشأن دمجها في الجيش النظامي مؤخرا فجرت توترات واشتباكات بين الطرفين، دفعت الجيش لوصفها بـ”المتمردة” وتوعد قائدها “محمد حمدان دقلو (حميدتي)” بـ”ملاحقته وتقديمه للعدالة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here