رئيس اللجنة الإعلامية: الوجود الأجنبي غير المقنن خلق واقعا مريرا

2
رئيس اللجنة الإعلامية: الوجود الأجنبي غير المقنن خلق واقعا مريرا
رئيس اللجنة الإعلامية: الوجود الأجنبي غير المقنن خلق واقعا مريرا

أفريقيا برس – السودان. قال رئيس اللجنة الاعلامبة لورشة ضبط الوجود الأجنبي ومراجعة الهوية، العقيد النميري عبد الله، إن وزارة الداخلية تعمل ليل نهار لينعم المواطن بالامن والاستقرار كما تعمل جاهدة لإزالة كل العقبات التي تهدد سلامة المواطن.

واكد لدى مخاطبته ورشة ضبط الوجود الأجنبي ومراجعة الهوية بقاعة جهاز المخابرات ببورتسودان اليوم، ان قضية الوجود الأجنبي غير المقنن أصبحت من قضايا الأمن القومي مما يقتضي مراجعة كبيرة وكان ذلك جليا في الحرب الدائرة بين الشعب السوداني ومليشيا الدعم السريع. وابان ان ظاهرة الوجود الأجنبي واللاجئين خلقت واقعا مريرا حيث رد هؤلاء الأجانب الجميل للشعب السوداني الذي عالجهم واواهم وقدم لهم كل الخدمات بالمشاركة مع التمرد والنهب والاغتصاب وسرقة مستلزمات الشعب الذي مد لهم اياديه بيضاء بالترحاب والكرم.

واشار إلى قرار وزير الداخلية اللواء معاش خليل باشا سايرين بتكوين لجنة مختصة لمراجعة الوجود الأجنبي نظرا للظروف التي تعيشها البلاد، حيث عقدت اللجنة عدة اجتماعات واستعانت بالخبرات والمختصيين.

وقال إن السودان ليس ضد الوجود الأجنبي والهجرة لكنه يسعي لضبط ذلك. وأستعرض ايجابيات الوجود الأجنبي المقنن ودوره في نهضة البلاد كما استعرض سلبيات الوجود الأجنبي غير المقنن ومخاطره ومهدداته للأمن القومي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here