فلسطين تستعد لإجلاء رعاياها من السودان

6
فلسطين تستعد لإجلاء رعاياها من السودان
فلسطين تستعد لإجلاء رعاياها من السودان

أفريقيا برس – السودان. قالت فلسطين، السبت، إنها بدأت استعداداتها لإجلاء رعاياها من السودان، على خلفية احتدام الاشتباكات العسكرية المستمرة منذ نحو أسبوع. وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، أن “دولة فلسطين بدأت استعداداتها لإجلاء رعاياها وطلبتها من الخرطوم” دون تفاصيل عن عدد الرعايا.

وأوضحت أنها “شكلت خلية أزمة مركزية لهذا الغرض بالشراكة التامة مع جهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية والوزارات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة”.

و أفادت بأنها شكلت أيضا “خلية أزمة في الخرطوم لمتابعة كافة الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بالإجلاء تعمل على مدار الساعة لحصر أعداد الراغبين بمغادرة الخرطوم توطئة لإجلائهم في القريب العاجل”.

وأشارت إلى “تنسيق بهذا الخصوص مع السودان وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية”. ولا تتوفر معطيات رسمية عن عدد الفلسطينيين الذين يعيشون في السودان.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، بدأت اشتباكات في العاصمة بالخرطوم ومدن أخرى بين الجيش السوداني و”الدعم السريع”، وسط اتهامات متبادلة ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلا منهما.​​​​​​​

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here