قتلى ومصابين في هجمات وحشية وإنتهاكات جديدة من الدعم السريع على ولاية الجزيرة

1
قتلى ومصابين في هجمات وحشية وإنتهاكات جديدة من الدعم السريع على ولاية الجزيرة
قتلى ومصابين في هجمات وحشية وإنتهاكات جديدة من الدعم السريع على ولاية الجزيرة

أفريقيا برس – السودان. قتلت قوات الدعم السريع، 8 أشخاص “مدنيين” على الأقل وأصابت اكثر من 8 اخرون في هجمات جديدة على قرى بولاية الجزيرة وسط السودان، في مواصلة لسلسلة الانتهاكات المروعة التي ترتكبها في الولاية منذ سيطرتها عليها في ديسمبر الماضي تحت غطاء انعدام شبكات الاتصال والانترنت.

وقال بيان أصدرته لجان مقاومة الحصاحيصا إن “مليشيا الدعم السريع هاجمت منطقة مناقزا الحلاويين ريفي الحصاحيصا عقب خروجهم من صلاة التروايح ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين وأصيب 8 آخرون”.

و قالت لجان مقاومة شرق الجزيرة أن قوات الدعم السريع هاجمت مجموعة من سكان قرية الفولة العفصة كانوا في طريقهم لإفطار جماعي ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين هم: الصديق علي رانفي، عبدالغني الزبير يوسف، محمد علي جاد الرب، الصديق محمد علي.

كما هاجمت قوات الدعم السريع قرية ود شمو جنوب غرب مدينة الحصاحيصا مساء امس بغرض النهب وسرقة المواشي وتم التصدي لها من قِبل أصحاب المواشي، وقد أدي هذا الهجوم الى سقوط قتلى وهم: – أبو عبيدة عبدالكريم – الشازلي عبد الكريم – والي الدين عبد الغني (الكشامر) كما قامت تلك القوات أيضاً بإقتلاع إحدي أعين الاخ الثالث للقتيلين.

ولقي أربعة أشخاص من أسرة واحدة مصرعه وأصيب آخرين إثر سقوط قذيفة عليهم بمنطقة ود الحداد جنوب الجزيرة.

وينفي قادة الدعم السريع تورط افرادهم وجنودهم في الانتهاكات المريعة التي تقع ضد المدنيين بولاية الجزيرة رغم تاكيدات المواطنيين لذلك.

ويتهمون مجموعات متفلتة تدعمها الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني بارتكاب جرائم وانتهاكات باسم الدعم السريع.

وتقول قوات الدعم السريع انها تقدم خدمات للمواطنين وليس قتلهم ونهبهم.

وفي ديسمبر الماضي، سيطرت قوات الدعم السريع على مدينة ود مدني والجزء الأكبر من ولاية الجزيرة بعد انسحاب الجيش من المدينة بشكل مفاجئ من. مقر الفرقة الأولى مشاة.

وبدأ الجيش تسيير متحركات عسكرية تابعة للفرقة الرابعة مشاة بمدينة الدمازين باقليم النيل الازرق وقوات من الحركات المسلحة ونشر تلك القوات في عدد من اتجاهات ولاية الجزيرة تمهيداً لشن عمليات عسكرية واسعة ضد قوات الدعم السريع المنتشرة في مناطق ولاية الجزيرة وتتحصن بالاحياء السكنية في المدينة التي بها كثافة سكانية عالية بعد نزوح اعداد كبيرة لها من الخرطوم عند بداية اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع قبل عام.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here