كباشي يطلع على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان

13
كباشي يطلع على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان
كباشي يطلع على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان

افريقيا برسالسودان. اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان والاحتياجات المطلوبة لدعم المجهود الأمني ومشاريع بناء السلام المجتمعي وتخفيف أعباء المعيشة والتوسع في مشاريع الطرق والكهرباء وتقوية شبكة الاتصالات بالولاية.

وقال والي ولاية جنوب كردفان د. حامد البشير إبراهيم، عقب لقائه بعضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم إنه قدم تنويرا حول الأوضاع بالمنطقة الجنوبية بمدينة الليري واعتراض المواطنين في منطقة أبوقصة على وجود قوات الـ(يونيسفا)، مبينا أن اللقاء توصل لأهمية العمل على معالجة الامر بالطرق الدبلوماسية، وأضاف أن اللقاء أمن على أهمية طي ملف قوات التغيير الديمقراطي عبر التنسيق والتشاور مع كافة الجهات ذات الصلة.

وأبان دكتور حامد البشير أنه أطْلع الفريق أول كباشي على الترتيبات الجارية لقيام المؤتمر المزمع انعقاده في الثلاثين من مارس المقبل لمعالجة مشكلة كادوقلي الكبرى بين مختلف الكيانات والجهود المبذولة للحصول على الاستحقاقات المالية لجبر الضرر للأيتام والأرامل لعدد من الأسر التي فقدت ذويها إبان الأحداث التي شهدتها مدينة كادوقلي والذين بلغ عددهم 129 شخصا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here