لجنة رباعية لرفع تصور بروتوكول متكامل للتعايش الآمن مع كورونا

13
لجنة رباعية لرفع تصور بروتوكول متكامل للتعايش الآمن مع كورونا
لجنة رباعية لرفع تصور بروتوكول متكامل للتعايش الآمن مع كورونا

افريقيا برسالسودان. عقدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورنا بولاية الخرطوم اجتماعاً برئاسة والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر إستمعت فيه الى تقرير من وزارة الصحة، أوضحت فيه الوضع الوبائي لجائحة كورونا، وأشارالتقرير الى تسجيل (38) حالة ايجابية خلال ال 24 ساعة الماضية منها 13 حالة خارج الولاية.

وأكدت الوزارة أن واقع كورونا لم يصل بعد الى مرحلة الامان الكامل وإنتهاء الوباء، وذلك لن يحدث ما لم تصل الولاية الي عدم تسجيل اي حالة إيجابية علي مدي 28 يوم.

واوضح تقرير وزارة الصحة ان هنالك إنخفاض ملحوظ للحالات خلال شهر فبراير مقارنة بالأشهر السابقة وذلك لأسباب متعددة كما اوضحت الإستقرار النسبي للاوضاع بمراكز العزل واقر الاجتماع مبدأ التعايش مع كورونا شريطة الالتزام الصارم بالضوابط وعدم الاستثناء لاية جهة بالسماح لها بالعمل دون ضوابط وإحترازات مع العمل على تطبيق التشريعات والقوانين واللوائح .

وفي هذا الإطار قرر الإجتماع تكوين لجنة لوضع خطة عمل وبروتوكول متكامل للتعايش الآمن مع كورونا يطبق خلال الفترة القادمة وأن تتم متابعة الوضع وفقا للبرتوكول والخطة التي ترفعها اللجنة مع استصحاب القوانين والتشريعات اللازمة لتنفيذ البروتوكول على ان ترفع اللجنة خطتها خلال 72 ساعة لإجازتها وتمليكها للرأي العام مع تفعيل المنصة الاعلامية للترويج لهذة الخطة.

وعلى صعيد ذي صلة يلتئم غدا اجتماع مشترك بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم للنظر في التقارير الميدانية لفرق البحث والتقصي التى أرسلتها وزارة الصحة للوقوف على التزام المدارس بالاشتراطات والضوابط الصحية حيث أوضح مدير عام الصحة أن هناك تراخي في بعض المدارس وعدم التزامها الكامل بالاشتراطات الصحية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here