لجنة فنية مشتركة تسلم حمدوك مذكرة تطالب بتأجيل المجلس التشريعي

14
لجنة فنية مشتركة تسلم حمدوك مذكرة تطالب بتأجيل المجلس التشريعي
لجنة فنية مشتركة تسلم حمدوك مذكرة تطالب بتأجيل المجلس التشريعي

أفريقيا برسالسودان. سعاد الخضر – سلمت اللجنة الفنية المشتركة بين قوي الحرية والتغيير و الجبهة الثورية ، جيش تحرير السودان ، واللجنة الفنية لإصلاح الحرية والتغيير مذكرة الى رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك حول الوضع السياسي الراهن.

وأعلنت اللجنة عن التزامها لحمدوك بتقديم رؤيتها حول وحدة وهيكلة قوى الحرية والتغيير خلال 72 ساعة وكشف القيادي بمبادرة المجتمع المدني بشرى الصايم عن تفاصيل لقائهم بحمدوك، وقال لـ(الجريدة) إن اللجنة الفنية دعت في لقائها بحمدوك لاصلاح قحت من خلال جمع صف قوى الحرية والتغيير ووجهنا الدعوة للمجلس المركزي لقحت للتعاون من أجل جمع الصف عبر الحوار بقيام المؤتمر التأسيسي للحرية والتغيير الذي يضم كل مكوناتها دون استثناء.

وأشار الى مطالبتهم في اللقاء بتقييم أداء الحكومة في المرحلة السابقة لمعالجة القصور وهيكلة قحت ، وأعلن عن مطالبة اللجنة الفنية بايقاف اجراءات اختيار ولاة الولايات وبررت ذلك لأن اختيارها في السابق أدى الى فشل الولاة لأن اختيارهم تم بناء على المحاصصة مما يتطلب وضع أسس جديدة لاختيار الولاة الذين يجب أن يحصلوا على اجماع من قبل مواطني الولايات.

ونوه الى أن اللجنة اشترطت أن يتولى رئيس مجلس الوزراء عملية اختيار الولاة ، بجانب تمسكها بتأجيل قيام المجلس التشريعي الى حين توافق قوى الحرية والتغيير عليه ، وأردف تعهدنا لحمدوك بتقديم رؤيتنا لوحدة وهيكلة قوى الحرية والتغيير خلال 72 ساعة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here