محافظة الدمازين :انطلاق برنامج التدريب وبناء القدرات للهيئات الشبابية

1
محافظة الدمازين :انطلاق برنامج التدريب وبناء القدرات للهيئات الشبابية
محافظة الدمازين :انطلاق برنامج التدريب وبناء القدرات للهيئات الشبابية

أفريقيا برس – السودان. دشنت ادارة الشباب والرياضة بمحافظة الدمازين اليوم برنامج التدريب وبناء القدرات للهيئات الشبابية ويستهدف البرنامج المراكز الشبابية والروابط والمبادرات الشبابية والجمعيات العاملة في مجال الشباب وذلك برعاية الاستاذ ياسر احمد الطالب المدير التنفيذي لمحافظة الدمازين.

واوضح الاستاذ وليد علي ادم مدير ادارة الشباب والرياضة بمحافظة الدمازين منسق البرنامج ان ادارته تعمل بخطي وثابة للارتقاء بالعمل الشبابي علي مستوي محافظة الدمازين وعقدت شراكات استراتيجية مع عدد من المؤسسات في سبيل مجابهة التحديات التي تعيق مسيرة العمل الشبابي.

واضاف وليد ان مبادرة التدريب وبناء القدرات نموذج للشراكات الهادفة بين ادارة الشباب والرياضة بمحافظة الدمازين والمعهد الافريقي للديمقراطية والتنمية ومركز البيان للتدريب وذلك من اجل تنفيذ مبادرة التدريب وبناء القدرات بالدعم الذاتي وتقديم دورات تدريبية مجانية للهيئات الشبابية تساهم في تحريك وتفعيل ادوار المراكز والروابط والمبادرات والجمعيات العاملة في مجال الشباب.

وقال وليد ان مركز شباب الشروق استضاف الدورة التدريبية لقيادات المراكز الشبابية وعدد من الروابط الشبابية بالدمازين ذات الصلة بالمراكز المستهدفة وبلغ عدد المشاركين اكثر من 40 من القيادات الشبابية. ومدة الدورة ثلاث ايام يتلقي من خلالها الدارسين جرعات تدريبية في غاية الاهمية.

وفي ذات السياق استضاف مركز البيان بالدمازين وسط فعاليات الدورة التدريبية لعدد من الجمعيات الشبابية والتطوعية العاملة في مجال الشباب وتنمية المجتمع وبلغ عدد المشاركين. اكثر من 35 مشارك من قيادات الجمعيات والمكاتب المتخصصة. وتستمر الدورة لمدة ثلاث ايام.

واكد وليد ان الدورات التدريبية مستمرة لتغطي كافة الهيئات الشبابية بمحافظة الدمازين بوحداتها الادارية ( وحدة الدمازين الادارية – وحدة السريو الادارية)

واعرب وليد عن شكرهم وتقديرهم للاستاذ يوسف الهادي محافظ محافظة الدمازين والاستاذ ياسر احمد الطالب الفيل المدير التنفيذي للمحافظة للاهتمام المتعاظم ببرامج وانشطة ادارة الشباب والرياضة بالمحافظة مما كان له الاثر الواضح في تحقيق المزيد من الانجازات ومجابهة التحديات.

وامتدح وليد تفاعل القيادات الشبابية مع برنامج التدريب وبناء القدرات لافتا الي ان مخرجات الدورات التدريبية ستجد الرعاية الكاملة مشيرا الي ان ختام البرنامج تظاهرة شبابية ابداعية تعكس الوجه المشرق للهيئات الشبابية التي تعمل وفق الاسس والضوابط والموجهات وتقدم برامج وانشطة طموعة تعالج حاجات مجتمعية وتقدم حلول خلاقة بجانب سعيها الجاد نحو الريادة والتميز رغم محدودية التمويل او انعدامه الا ان الهيئات الشبابية اكدت مقدرتها علي العمل الشبابي والمجتمعي بتجرد ونكران ذات من اجل تحقيق مصالح المجتمعات واسناد المؤسسات العاملة في تقديم الخدمات للمواطنين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here