ممثل والي النيل الأبيض يشهد الإفطار الرمضاني بمعسكر المستنفرين بكنانة

1
ممثل والي النيل الأبيض يشهد الإفطار الرمضاني بمعسكر المستنفرين بكنانة
ممثل والي النيل الأبيض يشهد الإفطار الرمضاني بمعسكر المستنفرين بكنانة

أفريقيا برس – السودان. شهد الأستاذ مصطفى حسن موسى المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف ممثل والي النيل الأبيض بمعسكر المستنفرين بمدينة ابو تقابة بكنانة الإفطار الرمضاني الذي اقامته ادارة المعسكر مساء أمس بمناسبة ذكرى معركة بدر الكبرى، بحضور اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة بالولاية والأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين والمهندس احمد موسى رابح نائب العضو المنتدب لشركة سكر كنانة وعدد من قيادات القوات المسلحة والاجهزة الأمنية الاخرى وقيادات المقاومة الشعبية بالولاية والمحلية والقيادات التنفيذية والاهلية والشعبية وجمع غفير من المواطنين.

وحيا ممثل الوالي مجاهدات القوات المسلحة وحمايتها لأمن البلاد ومواطنيه من خلال قتالها للمليشيا المتمردة، وقال إن قتالها مشروع لان متمردي الدعم السريع قتلوا المواطنين ونهبوا اموالهم في شتى بقاع السودان، كما أشار إلى ضرورة محاسبة الخونة والمأجورين من الاحزاب السياسية التي تدعم التمرد.

ودعا الى ضرورة ملاحقتهم قضائيا بما ارتكبوه من جرائم في حق الوطن ومواطنيه، وأكد وقوف حكومة وشعب الولاية إلى جانب القوات المسلحة في معركة الكرامة حتى تحقيق النصر.

وفي ذات السياق عدد العميد الركن عبدالله احمد عمر عبدون قائد القطاع الشرقي الدروس المستوحاة من معركة بدر الكبرى، وقال ان البشريات تكشف عن نصر قريب للقوات المسلحة متزامنا مع شهر رمضان شهر الانتصارات التاريخية في الإسلام.

من جانبه أكد ممثل المقاومة الشعبية بالولاية الأستاذ موسى فضل الله ادريس وقوف واصطفاف مواطني الولاية خلف القوات المسلحة ودعمها بالمال والرجال، واضاف بأنهم على ثقة في القوات المسلحة وقدرتها على تحقيق النصر واستعادة وتحرير كل شبر دنسه ما يسمى بمليشيا الدعم السريع، واضاف بانهم في حل عن كل من يقف ويساند التمرد.

فيما أعلن ممثل الإدارة الأهلية بابو تقابة العمدة احمد يوسف حمد وقوفهم التام خلف القوات المسلحة وجاهزيتهم للمشاركة في كافة ساحات القتال، وقال مخاطبا قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة لو استعرضت بنا البحر لخضناه معكم ما تخلف منا احد.

ورحب ممثل المنطقة الأستاذ محمد على عمدي بالحضور والضيوف الكرام اللذين شرفوا برنامج الإفطار والذي يجيء احياءً لذكرى معركة بدر الكبرى واشار الى ان التاريخ اليوم يعيد نفسه فهناك امم تتهافت وتتكالب على السودان والقوات المسلحة ومن خلفها المجاهدين والمستنفرين الذين يدافعون عن أرض السودان ودين الإسلام، واضاف ان هذا الحشد والحضور يجيء اليوم ليرسل رسالة واضحة مفادها بأنهم سندا وعضدا لقواتهم المسلحة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here