نائب وزير الخارجية الروسي يرفض التدخلات الأجنبية في السودان ويحذر من مخططات تمزيقه ويتحدث عن شرعية مجلس السيادة

1
نائب وزير الخارجية الروسي يرفض التدخلات الأجنبية في السودان ويحذر من مخططات تمزيقه ويتحدث عن شرعية مجلس السيادة
نائب وزير الخارجية الروسي يرفض التدخلات الأجنبية في السودان ويحذر من مخططات تمزيقه ويتحدث عن شرعية مجلس السيادة

أفريقيا برس – السودان. بحث عضو مجلس السيادة الإنتقالي نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي و مبعوث فلادمير بوتين الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف العلاقات الثنائية بين السودان وروسيا وسبل تعزيز التعاون سياسيا واقتصاديا وعسكريا وثقافيا.

وأثنى عضو مجلس السيادة الإنتقالي على مواقف روسيا الداعمة للشرعية السودانية وقال ان كل محاولات المتربصين بمصالح السودان وسيادته واستقراره مصيرها الفشل.

وأكد الفريق أول ركن كباشي إنفتاح السودان على كل مبادرات حقن الدماء ولكن في إطار الشرعية والرؤية السودانية التي تضمن وتحفظ حقوق الشعب السوداني كاملة.

وأوضح وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي ان المبعوث الروسي استنكر خلال اللقاء الدعاوى القائمة على المساواة بين شرعية الدولة السودانية والتمرد.

وقال إن اللقاء أمن على دعم روسيا للسودان في مواجهة كل ما من شأنه تهديد سيادته ومصالح شعبه.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ان روسيا تعتبر مجلس السيادة الانتقالي هو الممثل للشعب السوداني.

واجرى وزير الخارجية السوداني المكلف السفير حسين عوض مباحثات مع ميخائيل بغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق له، في فاتحة لقاءات الوفد الروسي خلال زيارته الرسمية الى السودان المقرر لها ان تستمر يومين.

وجرى بحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين الخرطوم وموسكو.

وعبر وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان للدعم الروسي للسودان في المنابر الدولية داعيا لاستمرار هذا الدعم وتطويره.

وقال إن البلدين يواجهان تحديات متشابهة جراء محاولات التدخل الخارجي في شؤونهما الخاصة، وإعاقة جهودهما لتعزيز الاستقرار والتنمية لشعبيهما.

وقدم شرحا للتطورات الأخيرة في البلاد.

واوضح وزير الخارجية السوداني في بيان ان القوات المسلحة تمتلك حاليا زمام المبادرة وتحفق تقدما كبيرا في كل الجبهات وان الشعب بكامله يلتف حول قواته المسلحة، ويقف معها بقوة لتحقيق الإنتصار وتكريس السلم والاستقرار بما يقود لاستكمال الفترة الانتقالية، بقيام انتخابات حرة يختار الشعب السوداني فيها حكومته.

وانتقد طبقا للبيان ما اسماها “محاولات بعض الدوائر الغربية والإقليمية التي تسعي لفرض رؤي وجماعات سياسية لا تحظي باي قبول شعبي.

كما دعا إلى تنشيط آليات التعاون الثنائي بين البلدين.

ونقلت الخارجية في البيان عن نائب وزير الخارجية الروسي تأكيده على دعم روسيا لسيادة السودان ووحدته والشرعية القائمة فيه.

واعتبر ان زيارته الحالية تعبير عن هذا الموقف.

واكد رفض بلاده للتدخلات الأجنبية في السودان ومخططات تمزيقه. كما انتقد بشدة اسلوب القوى الغربية التي تعتقد انها تتحكم لوحدها في الشؤون الدولية وتحدد مصاير الشعوب، كما يظهر في المؤتمرات واللقاءات التي تم تنظمها حول قضايا دول مستقلة بدون مشاركتها، مثلما حدث في مؤتمر باريس عن السودان موخرا حسب بيان الخارجية السودانية.

وأبدى تقدير بلاده لدعم السودان لروسيا في المحافل الدولية.

واكد إستمرار تبادل الدعم والتنسيق بين البلدين. وأشار إلي الزيارتين التي قام بهما السيد نائب رئيس مجلس السيادة لروسيا. وقدم الدعوة الى وزير الخارجية السوداني لزيارة موسكو.

عضو مجلس السيادة ونائب قائد الجيش شمس الدين كباشي: منفتحون على كل مبادرات حقن الدماء ولكن في إطار الشرعية والرؤية السودانية التي تضمن وتحفظ حقوق الشعب السوداني كاملة

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أكد رفض بلاده التدخلات الأجنبية في السودان ومخططات تمزيقه

وزارة الخارجية: السودان وروسيا تواجهان تحديات متشابهة جراء محاولات التدخل الخارجي في شؤونهما الخاصة

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here