واشنطن تتعهد بالضغط على الحركات الرافضة للسلام

20

تعهدت السفارة الأمريكية في الخرطوم، الأحد، بالضغط على الحركات المسلحة الرافضة لمقترح إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية في المنطقتين. وبحث والي جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، مع وفد من السفارة طرق إنزال المبادرة الأمريكية.

وقال أبكر عقب لقائه بالوفد الذي ضم المستشار السياسي والاقتصادي بالسفارة، بن والاس، إن الجانب الأمريكي أعلن شروعه في الضغط على حملة السلاح من الحركة الشعبية والجيش الشعبي، ودفعهم تجاه القبول بالمبادرة والتقدم تجاه العملية السلمية لتسوية ملف الحرب بالولاية .
ووقف الوفد على الأوضاع الأمنية بالولاية ومسار تحقيق السلام وتقديم الخدمات للمواطنين، ومناقشة ملفي العائدين من مناطق التمرد واللاجئين من دولة جنوب السودان بشقيه الإنساني والتنموي .
ورحب الوفد الأمريكي بالتقدم الذي أحرزته حكومة الولاية في مسار تحقيق السلام، والتزامها بوقف العدائيات ومساهمتها في بسط الأمن.
وجدّد أبكر حرص الدولة على استكمال السلام الشامل بالولاية، واصفاً زيارة الوفد بالمهمة والمعزِّزة لجهود الوصول إلى وقف الحرب وإحلال السلام ودعم الجهود التنموية والإنسانية.
وأكد المستشار السياسي والاقتصادي بالسفارة، حرص الولايات المتحدة على دفع الأطراف الأخرى لإحراز تقدم في اتجاه التوقيع على اتفاق السلام، وتطوير وقف العدائيات إلى وقف شامل لإطلاق النار والتسوية الشاملة بالمنطقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here