والى كسلا :السودان مستهدف وهناك تآمر إقليمي ودولي

2
والى كسلا :السودان مستهدف وهناك تآمر إقليمي ودولي
والى كسلا :السودان مستهدف وهناك تآمر إقليمي ودولي

أفريقيا برس – السودان. شهد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق بحضور وزير الشئون الدينية والاوقاف بمنطقة هداليا بمحلية شمال الدلتا بولاية كسلا احتفال خلاوي ترك بالذكرى السنوية لحولية الذكر والذاكرين وذلك بمشاركة واسعة من اعضاء لجنة أمن الولاية ومحلية شمال الدلتا وعدد من قيادات العمل التنفيذي بالولاية وقيادات الإدارة الأهلية ممثلة في ناظري الهدندوة أحمد محمد الامين ترك وعلى ابراهيم دقلل ناظر البني عامر وممثلي الأحزاب السياسية إلى جانب أمين ديوان الزكاة الاتحادي والولائي وبتشريف من ممثلي ولايتي البحر الأحمر والقضارف ومريدي ومحبي الطرق الصوفية.

امن المتحدثون في الاحتفال على اهمية الاحتفال بالذكرى وإقامتها سنويا والتي تجمع رجالات الدين والطرق الصوفية من مختلف المناطق وولايات الشرق. وأكدوا على تماسك ووحدة النسيج الاجتماعي والقبلي بالمنطقة ومايتم في إقامة الذكرى من حلحلة الكثير من الاشكاليات،

. وحيا أمين الزكاة الاتحادي دور الناظر ترك في اقامة الاحتفالية سنويا ورعايته واهتمامه بالخلاوي معلنا عن دعم الديوان لخلوة هداليا بمبلغ ١٠ مليون جنيه.

وعبر والي كسلا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية السنوي لخلاوي ترك. واشار الي دور الطرق الصوفية ورجالات الدين والإدارة الاهلية ومايعول عليهم في حفظ مجتمع المنطقة. وقدم الأزرق تنويرا حول الاوضاع الأمنية جراء الحرب التي تشهدها البلاد وما ترتب عليها من قبل المليشيا المتمردة.

وقال ان البلاد مواجهة بتآمر دولي واقليمي يتطلب الوحدة ومواجهته مشيدا في ذات الوقت بدور القوات المسلحة تجاه حماية الأرض والعرض. واستنكر الممارسات والانتهاكات التي تتم من المليشيا المتمردة.

وقال لقد دارت حروب كثيرة فى ولايات السودان إلا اننا لم نشهد مانشهده الآن من المليشيا المتمردة من تدمير البنيات التحتية وانتهاكات وتعدي على الحرائر.

وطالب الأزرق بضرورة الاستجابة لنداء القائد العام في شأن التعبئة والاستنفار دفاعا عن مكتسبات البلاد مؤكدا أولوية الأمن إلى جانب الاهتمام بالمقاومة الشعبية ومعسكرات التدريب والمستنفرين.

واضاف أن حكومة الولاية لن تغفل عن الاهتمامات الأخرى المتعلقة بخدمات المواطن في الصحة والتعليم وغيرها منوها إلى أنه سيقف على مسافة واحدة بين مختلف مكونات الولاية.

من جانبه أكد وزير الشئون الدينية والاوقاف على أهمية الاقتداء بالهدى النبوي وترسيخ قيم الإسلام الفاضلة في المجتمع. وأمن على دور الخلاوي والطرق الصوفيه في إرساء تعاليم الدين فضلا عن الدعاء والتضرع لنصرة القوات المسلحة. وتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية المشاركة في الاحتفالية لخلاوي ترك إحياء ليالي الذكر والزاكرين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here