وزير الدفاع: الدولة لن تتنازل عن هيبتها لأجل أحد وسنواصل جمع السلاح مهما كلف الأمر

26
أكد الفريق  أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع عزم الدولة وإصرارها على إنفاذ مشروع جمع السلاح حتى يبلغ منتهاه مهما كلف الأمر ، ولن تأخذها في ذلك لومة لائم.
وقال لدى مخاطبته المواطنين بمحلية أم القرى بولاية جنوب دارفور ، والتي وصلها صباح السبت برفقة والي الولاية المهندس آدم الفكي وعدد من قيادات القوات المسلحة لتقديم واجب العزاء لأسرة  الشهيد العميد عبد الرحيم جمعة عبد الرحيم الذي أستشهد بمنطقة مستريحة مطلع الأسبوع الماضي . وقال إن الدولة لن تتنازل عن هيبتها لأجل أحد ، و لن تتقاعس عن أداء واجباتها ، مبينا أن جمع السلاح ليس قاصرا على ولايات دارفور وحدها ، بل سيشمل كل ولايات السودان و لن يستثني حتى ولاية الخرطوم بحسب الإعلام العسكري .
فيما أضاف  الفريق الركن السر حسين بشير رئيس أركان القوات البرية،  بأن ما حدث  في منطقة مستريحة الاسبوع  الماضي كان خيانة للعهد، ومؤامرة مكتملة الأركان ، وكان يراد لها أن لا تتوقف عند هذا الحد ،  ولكن لطف الله وسرعة التعامل مع الموقف  أدى الى تدارك الأمر و حقن الدماء والسيطرة الكاملة على الأوضاع و فرض الأمن على حد قوله.
من جهته  حيا الاستاذ آدم الفكي محمد الطيب والي ولاية جنوب دارفور ، مجاهدات القوات المسلحة  وقوات الدعم السريع و التضحيات التي يقدمونها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، معددا مآثر الشهيد وإسهامه المقدر في جهود إحلال السلام و الأمن في ربوع ولايات دار فور كافة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here