وصول أول سفينة حربية روسية إلى ميناء بورتسودان

8
وصول أول سفينة حربية روسية إلى ميناء بورتسودان
وصول أول سفينة حربية روسية إلى ميناء بورتسودان

افريقيا برسالسودان. وصلت الأحد، أول سفينة حربية روسية، إلى ميناء بورتسودان، شرقي السودان. وذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء، نقلا عن بيان للأسطول الروسي، أن “الفرقاطة أدميرال جريجوروفيتش، وصلت إلى ميناء سوداني تنوي روسيا إقامة قاعدة بحرية فيه”.

وأضاف البيان أن “هذه أول سفينة حربية (روسية) تدخل ميناء بورتسودان”. بدوره، أكد مصدر عسكري سوداني، فضل حجب هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، لوكالة الأناضول، وصول سفينة حربية روسية إلى ميناء بورتسودان. وأوضح أن “زيارة السفينة الحربية الروسية، ليست مفاجئة، ووصلت وفقا لجدول زمني متفق عليه”.

ويأتي إعلان وصول السفينة الروسية إلى السودان، بعد نشر موسكو، في 9 ديسمبر/كانون الأول 2020، نص اتفاقية مع الخرطوم لإقامة قاعدة تموين وصيانة للبحرية الروسية على ساحل البحر الأحمر بهدف “تعزيز السلام والأمن في المنطقة”.

وردا على سؤال بشأن مدى ارتباط زيارة السفينة بإقامة القاعدة الروسية، قال المصدر للأناضول: “موضوع القاعدة العسكرية الروسية لم يحسم بعد”. وتزامن رسو السفينة الروسية في ميناء بورتسودان، مع وصول سفينتين أمريكيتين خلال الأسبوع الحالي، يومي السبت والأربعاء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here