وكالات الأمم المتحدة بالسودان تعلن ترحيبها بقرار رفع العقوبات

10

أعلنت وكالات الأمم المتحدة العاملة بالسودان، ترحيبها بإلغاء العقوبات الاقتصادية على السودان وحكومته، وقالت إنها تهدي تهانيها للسودان على القرار الأخير للولايات المتحدة بإلغاء العقوبات الاقتصادية فيما يتعلق بالسودان وحكومته بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412.
وقال بيان صادر عن الأمم المتحدة بالسودان، السبت، إن الفريق القطري للأمم المتحدة في السودان يقدر الجهود الجماعية التي بذلتها الأطراف كافة “وبشكل خاص من قبل حكومة السودان”، التي قال البيان إنها أبانت عن تقدم ملحوظ خلال الأشهر التسعة الماضية عن رغبتها في تحسين وصول المساعدات الإنسانية في أرجاء البلاد كافة.
وأضاف أنه بينما تُقدر الأمم المتحدة هذه الإنجازات، فإنها وبجانب المنظمات التنموية المتعددة الأطراف الأخرى ستواصل الإنخراط مع حكومة السودان والشركاء الدوليين من أجل تحقيق المزيد من التعاون فيما يتصل بأولويات العمل الإنساني والتنموي لتعزيز الاستقرار في البلاد والمنطقة.
وأشار البيان إلى أن الفريق القطري للأمم المتحدة سيواصل تدعيم التعاون الدولي بروح تعددية لتجاوز التحديات التي تواجه السودان، وفي ذات الوقت البناء على الإنجازات التي تمت من قبل جميع الأطراف.
يشار إلى أن الفريق القطري للأمم المتحدة يضم جميع كيانات المنظومة الأممية التي تعمل في مجالات التنمية والطوارئ والإنعاش في السودان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here