ياسر العطا في أخطر تصريحات عن الدعم السريع: لا توجد دولة محترمة بها جيشان

11
ياسر العطا في أخطر تصريحات عن الدعم السريع: لا توجد دولة محترمة بها جيشان
ياسر العطا في أخطر تصريحات عن الدعم السريع: لا توجد دولة محترمة بها جيشان

أفريقيا برس – السودان. قال عضو مجلس السيادة الإنتقالي ممثل القائد العام، الفريق أول ركن ياسر العطا، تصميم القوات المسلحة على دمج قوات كل الحركات الموقعة على اتفاق السلام وقوات الدعم السريع، في رحم القوات المسلحة المبارك الذي ولد منه.

وقال: فليس ثمة دولة محترمة بها جيشان، وأن التهديد والتكسب الشخصي والاقتصادي بفهم أن هنالك من يمتلك جيشا خاصا لن يؤدي إلا إلى انهيار الدولة”. وشدد العطا على أن القوات المسلحة قادرة على بسط الأمن والسيطرة على تبعات أي تصرفات متفلتة وغير مسؤولة قد يقدم عليها البعض.

وأشار العطا خلال مخاطبته مناسبة عقد مئة زيجة جديدة بمنطقة ود حامد بمحلية المتمة، ان الجيش مؤمن بأهداف ثورة ديسمبر وحتمية الإنتقال لدولة مدنية حديثة بعيدا عن الإقصاء، وأنه سيحمي خيارات الشعب وتطلعاته في التحول الديمقراطي، وأن قوى الثورة السودانية من حقها أن تقود الفترة الانتقالية على أن تتواضع على التوافق على وثيقة لتكوين حكومة قومية، وتنأى بتنظيماتها عن لهجة التعالي والإقصاء والتعنت من قبل كل القوى السياسية الموجودة.

ودعا إلى أهمية أن تولي الحكومة القادمة اهتمام خاص بتطوير قوى الدولة الشاملة السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية لبناء دولة سودانية قوية ومتطورة.

وأكد العطا أن القوات المسلحة ستظل على قدر عزائم أهل السودان، وملتزمة باسناد كل جهد حريص ومخلص للوصول إلى التحول الديمقراطي بكل قوى الثورة السودانية لتشكيل حكومة تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here