بدء ترتيبات انطلاق البطولة الإفريقية المدرسية بولاية الخرطوم

0
بدء ترتيبات انطلاق البطولة الإفريقية المدرسية بولاية الخرطوم
بدء ترتيبات انطلاق البطولة الإفريقية المدرسية بولاية الخرطوم

أفريقيا برس – السودان. بدأت الترتيبات لانطلاق فعاليات البطولة الإفريقية المدرسية في مجال كرة القدم بولاية الخرطوم بعد أن عقدت اللجنة العليا المشرفة على هذه البطولة اجتماعاً موسعاً رقم (٢) بقاعة وزارة التربية والتعليم بالولاية ، شارك فيه مدير البطولة وممثل الإعلام التربوي بالوزارة ومديري البطولة بمحليات ولاية الخرطوم بمرحلتي الأساس والثانوي.

الدكتور عبدالله محمد البدوي رئيس البطولة المدرسية الإفريقية بولاية الخرطوم ترأس الاجتماع وتحدث لسونا عن البطولة ومخرجات الاجتماع، بأنه تم الاتفاق على تكوين اللجان الإدارية للبطولة على مستوى المحليات، وكذلك تكوين المنتخبات بجميع محليات الولاية وكيفية إعدادها بصورة طيبة لابتدار جوانب التنافس بينها بعد استلام جدول المنافسات بين منتخبات كل المحليات التي سوف تبدأ في الرابع من شهر يونيو المقبل بإذن الله تعالى.

كما خاطب الاجتماع الأستاذ عبدالكريم حسن محمد علي المشرف العام على هذه البطولة حيث أبدى إشادته بمجاهدات اللجنة في سعيها لإنجاح برنامج البطولة مرتكزة على خبرات منسوبيها عبر الدورة المدرسية،فيما خاطب ختام الاجتماع الدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الذي أثنى على أداء اللجنة في الفترة الوجيزة من تكوينها واعداً بمناقشة متطلبات البطولة ومخرجات الاجتماع مع والي ولاية الخرطوم.

وأوضح رئيس البطولة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم هو الذي يتولى تنظيم البطولة ورعايتها بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد السوداني العام لكرة القدم، مشيراً إلى أنه قد تحددت أعمار المشاركين فيها ما بين ٩-١٤سنة وهؤلاء يمثلون ويشملون تلاميذ وطلاب الصف السادس الابتدائي والصف الأول المتوسط والصف الثامن أساس والصف الأول الثانوي، منوهاً إلى أنه من المفترض أن تجري منافسات البطولة بين الولايات في شهر يوليو من هذا العام.

وأبان أن ولاية الخرطوم قد تم اعتبارها ثلاث ولايات لثقلها الكبير لتكون محلية بحري الكبرى ولاية (تشمل محليتي بحري وشرق النيل)، ومحلية الخرطوم الكبرى ولاية (تشمل محليتي الخرطوم وجبل أولياء) ، ومحلية أم درمان الكبرى ولاية (تشمل محليات أم درمان وأمبدة وكرري) لتشارك بثلاثة منتخبات مما يعطي البطولة زخماً وبعداً طيباً.

وكشف بأن هنالك مقترحاً بأن تقام التصفيات الأولية بين الولايات من خلال مجموعتين، الأولى بمدينة الأبيض (عروس الرمال) بولاية شمال كردفان، والثانية بمدينة كسلا بواقع خمس ولايات لكل مجموعة، وبعد الفراغ منها يقام دوري الثمانية منتخبات الصاعدة بملاعب ولاية الخرطوم التي تتدرج فيها مراحل البطولة حتى ختامها.

وختم حديثه بأنه بعد الفراغ من كل مراحل البطولة وتحديد الفائز فيها يتم اختيار عناصر المنتخب المدرسي السوداني الذي سيمثل السودان في البطولة الإفريقية المدرسية الإقليمية على مستوى دول سيكافا في شهر سبتمبر من هذا العام، فيما يشارك منتخب السودان في البطولة الإفريقية المدرسية القارية التي ستقام في شهري مارس و ابريل من العام ٢٠٢٣، وإذا واصل المنتخب السوداني مراحل تأهله فإنه سيشارك في كأس العالم للبطولة المدرسية بفرنسا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here