كأس أفريقيا: الكاميرون تنتزع المركز الثالث من بوركينا فاسو في مباراة مثيرة

7
كأس أفريقيا: الكاميرون تنتزع المركز الثالث من بوركينا فاسو في مباراة مثيرة
كأس أفريقيا: الكاميرون تنتزع المركز الثالث من بوركينا فاسو في مباراة مثيرة

أفريقيا برس – السودان. حققت الكاميرون المضيفة “ريمونتادا” رائعة أمام بوركينا فاسو عندما قلبت تخلفها صفر-3 إلى تعادل 3-3 ثم فوز 5-4 بركلات الترجيح، محرزة المركز الثالث في النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم السبت على ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي في مباراة الترضية.

وكانت بوركينا فاسو قد تقدمت بثلاثية نظيفة لستيف ياغو (24) والحارس أندريه أونانا (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وجبريل واتارا (49)، وردت الكاميرون بثلاثية لستيفان باهوكين (71) وفانسان أبو بكر (85 و87) فارضة التعادل والاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لها بعدما كفَّر أونانا عن خطئه بتصديه لركلة إبراهيم بلاتي توريه.

وكررت الكاميرون إنجازها على أرضها عام 1972 عندما حلت ثالثة بفوزها على الزائير 5-2، وكسبت مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها. وحققت الكاميرون التي تبخر حلمها ببلوغ النهائي ومواصلة سعيها للظفر باللقب السادس في تاريخها بخروجها من نصف النهائي على يد مصر بركلات الترجيح، فوزا معنويا قبل مواجهتيها الحاسمتين ضد الجزائر أواخر مارس/آذار المقبل في الملحق الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

في المقابل، فشلت بوركينا فاسو في رد الاعتبار لخسارتها امام الكاميرون 1-2 في المباراة الافتتاحية للبطولة، وحلت رابعة للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى على أرضها عام 1998 عندما خسرت أمام الكونغو الديمقراطية 1-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 4-4.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد خسر أمام نظيره السنغالي في الدور قبل النهائي 1-3، في حين خسر المنتخب الكاميروني في الدور قبل النهائي أمام المنتخب المصري 1-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتختتم منافسات البطولة الأحد عندما يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في المباراة النهائية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here