تصفيات أفريقيا لمونديال 2026.. فوز ثانٍ لمصر والسودان يخطف الانتصار

4
تصفيات أفريقيا لمونديال 2026.. فوز ثانٍ لمصر والسودان يخطف الانتصار
تصفيات أفريقيا لمونديال 2026.. فوز ثانٍ لمصر والسودان يخطف الانتصار

أفريقيا برس – السودان. حقق منتخب مصر اليوم الأحد، فوزه الثاني توالياً في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، المنتظر إقامته في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، فيما خطف منتخب السودان فوزاً غالياً ومهماً.

وفي المباراة الأولى وعلى ملعب سامويل كانيون دو، نجح منتخب مصر في تحقيق فوزٍ مهم على سيراليون بهدفين دون مقابل، وذلك بعدما افتتح التسجيل تريزيغيه في الدقيقة 18 بعد تمريرة من زميله مصطفى محمد.

واستطاع فريق المدرب روي فيتوريا في الشوط الثاني، تسجيل الهدف الثاني عبر تريزيغيه لكن بتمريرة من نجم ليفربول محمد صلاح هذه المرة، مع العلم أن منتخب سيراليون خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد تريزي فورناه، ثم بتسعة لاعبين بعد طرد لاعب آخر في الدقيقة 99.

ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بعد الفوز في الجولة الأولى على حساب جيبوتي بنتيجة 6-0، كان نصيب صلاح منها سوبر هاتريك (4 أهداف).

وفي لقاء آخر وبعد تعادله في الجولة الأولى أمام توغو بنتيجة 1-1، كان منتخب السودان يتجه نحو التعادل بدون أهداف أمام الكونغو الديمقراطية، لكنه استغل كرة ركنية أدّت إلى اهتزاز شباك الخصم عن طريق النيران الصديقة عبر اللاعب شارليس بيكيل.

وبهذا الانتصار رفع منتخب صقور الجديان رصيده في المجموعة الثانية إلى 4 نقاط من انتصار وتعادل، في حين يحتل منتخب السنغال بقيادة ساديو ماني وصافة الترتيب بـ3 نقاط لكن من مباراة واحدة، ثم الكونغو الديمقراطية بـ3 نقاط من مباراتين.

وفي وقتٍ سابق اليوم الأحد، حقق منتخب الجزائر انتصاره الثاني في المجموعة الثالثة، حين انتصر على نظيره موزمبيق خارج الديار، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here