قدم.. مصر تتخطى سيراليون وتواصل انطلاقتها القوية بتصفيات المونديال

3
قدم.. مصر تتخطى سيراليون وتواصل انطلاقتها القوية بتصفيات المونديال
قدم.. مصر تتخطى سيراليون وتواصل انطلاقتها القوية بتصفيات المونديال

أفريقيا برس – السودان. واصل منتخب مصر لكرة القدم انطلاقته القوية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بتغلبه خارج ملعبه على نظيره السيراليوني بهدفين نظيفين، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

الفوز هو الثاني على التوالي لمنتخب “الفراعنة” ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد سيراليون عن نقطة واحدة في المركز الخامس وقبل الأخير بفارق الأهداف عن منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

ويدين المنتخب المصري بهذا الانتصار لمحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، الذي نجح في تسجيل هدفي المباراة في الدقيقتين 18، و62 على التوالي وكان أحد نجوم اللقاء.

وبرغم خسارة منتخب سيراليون نتيجة المباراة إلا أنه قدم أداء قويا في ظل النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 38 بعد طرد لاعبه تريسيه فورناه، قبل أن يلحق به زميله عبدول كابيل في الدقيقة 9+90، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة التي تصدى لها محمد الشناوي حارس المنتخب المصري ببراعة.

وفي المجموعة الثانية حقق السودان فوزا ثمينا بملعبه على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، سجله تشارلز بيكيل لاعب الكونغو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 79.

ورفع “صقور الجديان” رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الأول مؤقتا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب السنغال، الوصيف، والذي سيواجه توغو في نفس الجولة الثلاثاء المقبل.

وفي المجموعة الثالثة تعادلت نيجيريا مع مضيفتها زيمبابوي بهدف لمثله، وتغلبت الغابون خارج ملعبها على بوروندي بهدفين لهدف في المجموعة السادسة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here