مباريات رسمية نارية وأخرى ودية واعدة في التوقف الدولي

3
مباريات رسمية نارية وأخرى ودية واعدة في التوقف الدولي
مباريات رسمية نارية وأخرى ودية واعدة في التوقف الدولي

أفريقيا برس – السودان. تنطلق فترة التوقف الدولي لتفسح مجالاً أمام المنتخبات من أجل خوض مجموعة من المباريات الرسمية والدولية، وستشهد تواريخ “فيفا” هذه المرة قمماً نارية في مختلف المنافسات، منها ما هو حاسم، ومنها ما هو شكلي أيضاً.

وتخوض أغلب منتخبات العالم في عدة قارات مباريات مهمة، بينما تنتظر جماهيرها مشاهدة اللاعبين وهم يتألقون على أرض الميدان، بعد غياب طويل دام لعدة أشهر بسبب العطلة الصيفية.

تصفيات أمم أوروبا

وستعطى ضربة انطلاقة الأسبوع الخامس من تصفيات كأس أمم أوروبا بداية من الخميس، حيث ستشهد المنافسة عدداً من المباريات المهمة التي تستحق المتابعة، ولعل أهمها مباراة فرنسا وإيرلندا حين يلتقي منتخبان بطريقة لعب مختلفة، وكذلك لقاء هولندا واليونان.

وفي اليوم الموالي يلاقي المنتخب الجورجي ونجمه كفاراتسخيليا منتخباً من العيار الثقيل، هو إسبانيا المتسلح بنجمه الحديد، لامين يامال، بينما سيواجه منتخب سلوفاكيا ضيفه البرتغال بحضور كريستيانو رونالدو.

وتستمر المباريات يوم السبت بقمة كبيرة يجتمع فيها المنتخبان الأوكراني والإنكليزي، فيما يواجه منتخب مقدونيا الشمالية بذكريات تصفيات كأس العالم 2022 المنتخب الإيطالي الذي أقصاه من المنافسة.

وفي الأيام الموالية، تخوض بعض المنتخبات لقاءات قوية أيضاً مثل مباراة السويد والنمسا، فيما لا تحمل المباريات الثانية مواعيد قوية مرتقبة، بما أنها ستدور بين منتخبات متوسطة القوة.

التصفيات الأفريقية

ووصلت تصفيات بطولة أمم أفريقيا إلى جولتها الأخيرة بعد أشهر من المنافسة على التأهل إلى نسخة ساحل العاج 2023، وتشهد المنتخبات القوية مباريات مثيرة، مثل لقاء غانا وأفريقيا الاستوائية التي تبحث عن الخروج من المرتبة الثالثة وتحقيق تأهل تاريخي أمام متصدر لا يبعد إلا بنقطتين.

ويحتفظ منتخب السودان بحظوظه في التأهل حين يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية، وهي مقابلة بين المتصدر وصاحب المرتبة الأخيرة، علماً أن الفارق بينهما لا يتجاوز 3 نقاط.

وستخوض المنتخبات العربية مباريات سهلة على الورق بعد ضمان معظمها التأهل، حيث يلاقي المنتخب الجزائري نظيره التنزاني الباحث عن نقطة التأهل غداً، ويواجه المغرب منافسه ليبيريا السبت، بينما يلاقي المنتخب التونسي نظيره بوتسوانا غداً الخميس، والليبي يقابل غينيا الاستوائية في لقاء شكلي بعد إقصاء اليوم الأربعاء، فيما يستقبل المنتخب المصري منافسه الإثيوبي يوم بعد غد الجمعة.

تصفيات كأس العالم

وتنطلق تصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية في تاريخ التوقف الدولي الحالي، حيث ستلعب جولتان بهما مباريات مهمة، ومن بينها مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور، وأيضاً مباراة البرازيل ضد بوليفيا، على أن تكون القمة المنتظرة تلك التي يواجه فيها منتخب أوروغواي نظيره تشيلي.

وتستمر التصفيات في جولتها الثانية عبر مباريات قوية ثانية، إذ سيلاقي منتخب تشيلي منافسه كولومبيا، فضلاً عن مباراة قوية، حين يخرج منتخب الأرجنتين لمواجهة منتخب بوليفيا، على أن يواجه المنتخب الإكوادوري منافسه منتخب الأورغواي.

المباريات الودية

وستستغل بعض المنتخبات فترة التوقف لخوض مباريات تحضيرية قوية، خصوصاً المنتخبات العربية، حيث سيواجه المنتخب الجزائري منافسه بطل القارة الأفريقية، منتخب السنغال في قمة يحضرها الكثير من النجوم.

واختار المنتخب المصري مواجهة منتخب مونديالي، هو تونس، فيما سيخوض منتخب المغرب مباراة كبيرة ضد منافسه بوركينا فاسو.

واختارت منتخبات عربية ثانية خوض قمم ضد منافسين أوروبيين وآسيويين، وعلى سبيل الذكر منتخب الأردن الذي سيلاقي النرويج بنجميه هالاند وأوديغارد، ومنتخب السعودية الذي سيكون في موعد مع منافس مونديالي، وهو كوستاريكا، فضلاً عن المنتخب القطري الذي سيتبارى مع منتخب روسيا.

وستلتقي منتخبات عالمية عريقة ف يما بينها، إذ سيواجه منتخب ألمانيا نظيره الفرنسي، ويلاقي المنتخب التركي نظيره الياباني، كذلك مباراة بين إنكلترا واسكتلندا في ديربي بريطاني خالص.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here