أفريقيا برس – تونس. أعلنت السلطات التونسية القبض على عصابة تخصصت في الاختلاس عن طريق الاختراق الإلكتروني. ووفقا لتصريحات نقلتها إذاعة شمس إف إم التونسية، أكد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، القبض على 3 أشخاص قاموا باحتراف عملية الاختلاس عن طريق الاختراق الإلكتروني.
وقال الجباببلي: “العملية تمت على أثر مباشرة البحث في قضية عدلية تضررت فيها إحدى شركات الاتصالات بالجمهورية التونسية بعد أن تم الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بحوالي مليون و200 ألف دينار من العملة تونسيّة، بعد استغلال المجموعة لثغرة بنظامها المعلوماتي”. ولفت إلى أن من باشر عملية القبض هي الفرقة المركزيّة الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال للحرس الوطني بالعوينة.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس





