غرفة أصحاب المقاهي: 80% من المقاهي أفلست ونُطالب برُخصة استثنائية للعمل نهارًا في رمضان

6
غرفة أصحاب المقاهي: 80% من المقاهي أفلست ونُطالب برُخصة استثنائية للعمل نهارًا في رمضان
غرفة أصحاب المقاهي: 80% من المقاهي أفلست ونُطالب برُخصة استثنائية للعمل نهارًا في رمضان

افريقيا برستونس. أكّد صدري بن عزوز نائب رئيس الغرفة الوطنية لاصحاب المقاهي اليوم الخميس 8 أفريل 2021 أنّ 80% من المقاهي في حالة افلاس، مطالبا رئاسة الحكومة بإسناد رخصة استثنائيّة لأصحاب المقاهي والمحلات الراغبين في فتح محلاّتهم نهارا خلال شهر رمضان.

وقال بن عزوز خلال مداخلة له اليوم ببرنامج “أحلى صباح” على إذاعة “موزاييك أف أم”: “عقدنا يوم امس صباحا اجتماعا في الغرفة الوطنية ولم نفاجأ من قرارات الحكومة في اطار التصدي لتفشي فيروس كورونا وكنا نرغب في ان تتخذ الحكومة قرارات توافق بين الصحي والاجتماعي والاقتصادي ومع الاسف صحيح اننا نشهد اليوم وضعا وبائيا خطيرا وأنّ الحكومة اتخذت قرارات من هذا النوع للحماية والوقاية وأنّ الناس مهددون بالموت بالفيروس.. ولكن كان يجب ارفاق الاجراءات الوقائية بقرارات اخرى حتى لا يموت الناس جوعا”.

واضاف “كلّ المقاهي على أبواب الافلاس ..نسبة 80 بالمائة من المقاهي افلست وحتى المطاعم… لا نفهم لماذا لا تراعي الحكومة الوضع الاجتماعي والاقتصادي عندما تتخذ قرارات من هذا النوع…هذا خطير جدا خاصة في شهر رمضان فهل من المعقول ان يبقى اصحاب المقاهي والمطاعم بلا عمل ولا يجدون مالا لإطعام اطفالهم ؟ كيف يتم اتخاذ قرارات كهذه من طرف مسؤولين لديهم رواتب من الدولة بينما لا رواتب قارّة لاصحاب المقاهي والمطاعم ..اذا اغلقت محلاتهم لا يمكنهم العيش …لا مورد رزق آخر لديهم واذا كانت الدولة غير قادرة على ايجاد حلول لهذه الفئة كان من الاجدر عدم اتخاذ اجراءات ضارة بالوضع الاقتصادي”.

وتابع “نطلب من رئيس الحكومة هشام المشيشي رخصة بصفة استثنائية لمن يرغبون في فتح محلاتهم في النهار مع احترام البروتوكول الصحي ونحن مستعدون للتفاعل مع هذا الاقتراح …ليس لدينا اي حلّ آخر ما دام ليس هناك عمل في الليل”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here