أورنج تونس تطلق مسابقتها الأولى لدعم الشّبان وتبادل الأفكار في مجال الإبتكار

19

تحرص أورنج تونس دائما إلى أن تكون السباقة في مجال الابتكار الرقمي في تونس لذلك قرّرت وضع مقاربة شاملة وهادفة لمواكبة التطورات التكنولوجية باعتبارها مشغّلا رقميّا تكنولوجيا وانسانيا عبر الانتقال من مستوى إلى مستوى آخر من خلال الاعتماد على منهجية هادفة  ترتكز بالأساس على  الابتكار المفتوح.

ومن خلال منصتها الالكترونية المختصّة الجديدة Imagine with Orange المتاحة عبر شبكة الانترنات من خلال العنوان http://imagine.orange.tn ، خصّصت أورنج تونس لمجموعة المهتمين ومحبي التكنولوجيا والابتكار فضاء ومساحة خاصّة يسمح بتبادل وتقاسم الأفكار وانتاج أفكار جديدة.

للتذكير فإنّ برنامج الابتكار تمّ إطلاقه منذ  سنة 2010 من طرف شركة أورنج تونس حيث جعلت من مركز أورنج للتطوير Orange Developer Center لبنته الأولى كمركز تكنولوجي مختصّ في الابتكار المفتوح الموجّه للجميع وقد ساهم هذا المركز التكنولوجي في إطلاق مشاريع وتطبيقات متعددة عبراستخدام تقنيات جديدة ومبتكرة مثل انترنات الأشياء والتخزين السحابي وتقنية iBeacon.

ويسمح الموقع الالكتروني Imagine with Orange  لكلّ شخص شغوف ومهتمّ بالابتكار التكنولوجي من عرض فكرته بطريقة موجزة ثمّ يتمّ تقديم تعليقات وتفاعلات من طرف المستخدمين وذلك بهدف  إثراء ودعم الأفكار.

وتهدف هذه العملية بالنسبة لأورنج تونس إلى خلق منصة الكترونية تفاعلية وتشاركية مفتوحة للجميع تعتمد على التفاعل الجماعي مع اكتشاف الابتكارات المفيدة والثرية التي من شأنها أن تساهم في تغيير الحياة اليومية.

واعتمادا على المنصة الالكترونية الجديدة  imagine.orange.tnالتي تعتبر فضاء ملائما للابتكار المفتوح، تعمل أورنج تونس وشركائها على إطلاق مسابقة بصفة دورية حول موضوع معيّن وذلك بهدف تشجيع الجميع على تقديم وتبادل الأفكار المبتكرة على المنصة الرقميّة.

كما يقدّم المستخدمين الاخرين للمنصة الالكترونية آراءهم بخصوص أفضل فكرة حيث يتمّ لاحقا منح حاملها مكافأة مالية وسفرة في علاقة بموضوع المسابقة أو كذلك coaching من قبل خبراء أورنج تونس.

وقد تمّ في هذا الإطار افتتاح الدورة الأولى لمسابقة الابتكار بالشراكة مع مؤسسة Italcar، الموزع الرسمي لشركة فيات، ألفا روميو ولانسيا وجيب في تونس، وقد اهتمت بموضوع تحت عنوان “لنخترع وسائل النقل للمستقبل”، وهي مسابقة مفتوحة إلى حدود يوم 2 ماي 2017 موجهة لجميع مستخدمي شبكة الانترنات المولعين والمهتمين بالابتكارات التي تمكّن من تبادل الأفكار وتساهم في إحداث ثورة في قطاع النقل في تونس، وتهدف ايضا إلى إيجاد حلول التجوّال اليومي المبتكر والمستدام للجميع.

وسيتمّ منح مكافأة صاحب أفضل فكرة  من طرف أورنج تونس وشريكها Italcar المتمثلة في زيارة لمدة 3 أيام إلى المقر التاريخي للمصنّع الإيطالي ” Fiat Chrysler Automobiles ” في تورينو.

وتعدّ المنصة الالكترونية الجديدة  imagine.orange.tn جزء لا يتجزأ من  الموقع الإلكتروني المختصّ “Plus qu’un opérateur”، ويمكن النفاذ  إليها عن طريق العنوان التالي  http://plus.orange.tn

ويضمّ الموقع الالكتروني “Plus qu’un opérateur” الآن مجموعة تتكوّن من أكثر من 8000 مستخدم جلهم  من الطلبة والشبان من خريجي الجامعات و المهتمين بهذا المجال غضافة الى المطورين الشّبان .

وفي هذا الإطار تؤمن أورنج تونس في قدراتهم وامكانياتهم وتدعوهم للمشاركة في مغامرة  الإبتكار

المفتوح على العنوان التالي:   imagine.orange.tn

فكونوا في الموعد والأمر بسيط جدّا، يكفي فقط الإشتراك على العنوان التالي http://imagine.orange.tn ،فالفرصة أمامكم الان للمشاركة ولتقديم أفكاركم، وأورنج تونس تساعدكم على تحقيقها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here