الامن التونسي يحبط 6 عمليات لاجتياز الحدود البحرية

37
الامن التونسي يحبط 6 عمليات لاجتياز الحدود البحرية
الامن التونسي يحبط 6 عمليات لاجتياز الحدود البحرية

أفريقيا برستونس. أحبطت وحدات الحرس الوطني التونسي، اليوم الأربعاء، 6 محاولات لاجتياز الحدود البحرية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ونقلت قناة “نسمة” التونسية عن وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن “الوحدات التابعة للمناطق البحرية للحرس الوطني بكل من المنستير والمهدية وجبنيانة وجربة وصفاقس ونابل، أحبطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ست عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة”.

وأوضح بيان الوزارة أن وحدات الحرس الوطني “أنقذت 61 مجتازا بعد أن تعرضت المراكب المستغلة في عمليات الاجتياز للغرق”، فيما أذنت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة في شأنهم.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للحرس التونسي إحباط 308عملية هجرة غير نظامية والتصدي لـ 4376 شخصا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا خلال الخمسة أشهر الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي، العميد حسام الدين الجبابلي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، إن الوحدات البحرية للحرس التونسي تمكنت من إحباط 308 عملية هجرة غير نظامية والتصدي لمحاولة 4376 شخصا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا في المدة الفاصلة بين 1 يناير و31 مايو من عام الجاري.

وأوضح الجبابلي بأن العدد الإجمالي للذين تم التصدي إليهم يتوزع بين 1845 تونسيا و2531 أجنبيا.

ولفت الجبابلي إلى أنه وفقا لإحصائيات الإدارة العامة للحدود فإن “الوحدات البحرية بمختلف محافظات الجمهورية قد تمكنت من إحباط 224 عملية هجرة غير نظامية والتصدي لـ 1595 تونسيا و 1962 أجنبيا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا خلال الخمسة أشهر المنقضية من العام الجاري”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here