العرب ضمن قائمة الأكثر مشاهدة عالمياً في “يوتيوب”

6
العرب ضمن قائمة الأكثر مشاهدة عالمياً في
العرب ضمن قائمة الأكثر مشاهدة عالمياً في "يوتيوب"

أفريقيا برس – تونس. استحوذ العرب على مراتب مهمة في قائمة الترند العالمي في “يوتيوب” اليوم الأربعاء. أعمال موسيقية بالأساس تأتي من مختلف الدول العربية ومن مختلف الأصناف زاحمت المقاطع العالمية، خصوصاً اللاتينية.

واحتل المركز الأول عربياً بين الأغاني المدون والمغني، ريتشارد، الذي أطلق أغنية “لبست الطرحة” فاحتلت المركز السابع عالمياً ضمن قائمة الأكثر مشاهدة في موقع تبادل المقاطع.

واحتلت الأغنية المرتبة 43 في تركيا، 41 في السعودية، و41 في الجزائر.

ومن الجزائر احتل مغني الراب الجزائري، ديدن كانون 16، المرتبة 9 عالمياً مكتسباً خمس مراتب نحو الأعلى.

وتحقق أغنيته الجديدة “حكار” النجاح في المغرب العربي، إذ احتلت المرتبة الأولى في بلده الجزائر، والسابعة في تونس، و31 في المغرب.

والمغربي، حاتم عمور، دخل بدوره قائمة الأكثر مشاهدة عالمياً هذا اليوم من خلال أغنيته الجديدة “ماتبدلتش”.

وحققت الأغنية المغربية بدورها النجاح مغاربياً، وبالضبط في الجارتين اللتين تفرقهما السياسة ويجمعهما الفن. إذ احتلت المرتبة الثانية في المغرب و19 في الجزائر.

ومن الجزائر أيضاً نجح فوبيا إسحاق باحتلال المرتبة 18 عالمياً بفضل أغنيته الجديدة “مولانا”، ثانياً في الجزائر وفي المرتبة 41 في المغرب.

واستمراراً للحضور القوي لأغاني المهرجانات في “يوتيوب” في الداخل المصري احتل مهرجان “ندمان عارف يا باشا”، من أداء عصام صاصا الكروان وتوزيع كيمو الديب، المرتبة 19 عالمياً في قائمة الأكثر مشاهدة في التطبيق الأحمر.

وامتد تأثير هذا المهرجان من مصر، حيث تحول ثانياً، إلى دول عربية أخرى، فاحتل في الجارة ليبيا المرتبة 25 والمرتبة 48 في الأردن.

ولأن المغرب العربي كان حاضراً بقوة في القائمة العالمية، جاءت المرتبة العشرون من نصيب أغنية “سيكاتريس” لفنان الراب التونسي، سَمَارة.

ولم تكن الموسيقى وحدها من وضع العرب في القائمة العالمية، إذ في المرتبة الثالثة عالمياً جاء فيديو بعنوان “اشتريت أكبر صندوق عشوائي في العالم”، محتلاً مراتب جد متقدمة في السعودية والجزائر ومصر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here