اتحاد الشغل يقرر اضرابا جديدا يومي 20 و21 فيفري

26

قررت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل اضرابا عاما في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فيفري 2019 حسب ما اعلن عنه الامين العام لاتحاد نورالدين الطبوبي.

واشار الطبوبي في اختتام اعمال الهيئة الادارية، المنعقدة السبت بالحمامات، ان هذا القرار ياتي بعد انسداد التفاوض مع الحكومة بخصوص الزيادات في الاجور وتعديل المقدرة الشرائية للعاملين في قطاع الوظيفة العمومية وعدم تطبيق بنود محضر اتفاق المتعلق بالقطاع العام والمتمثلة بالخصوص في اتمام مراجعة القانون العام للقطاع ومراجعة الانظمة الترتيبية للانظمة الاساسية وتشكيل لجان لتطوير القطاع العام.

وابرز ان الاضراب ليس غاية في حد ذاته مشيرا الى ان الهدف يبقى “ايجاد حلول لتنقية المناخات الاجتماعية التي تحتاجها تونس ولتحقيق استقرار اجتماعي لاستكمال بناء المؤسسات التي تمكن التونسيين من الوصول الى انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية في اجالها القانونية واستكمال الهيئات الدستورية لانجاح المسار الديمقراطي.

وجدد الطبوبي التاكيد على ان الاتحاد يدافع عن السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني مشيرا الى ان قيمة الشعب والمجتمع هي من قيمة استقلال القرار الوطني.

وتابع بالقول “علينا ان نشمر على سواعد العمل ونعمل جميعا ونطور الانتاج والانتاجية من اجل بناء ثروة وطنية مستقلة متحررة من كل تبعية”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here