افتتاح الدورة الأولى ل”مهرجان باند” (Festival Band) للموسيقى بصفاقس

3
افتتاح الدورة الأولى ل
افتتاح الدورة الأولى ل"مهرجان باند" (Festival Band) للموسيقى بصفاقس

أفريقيا برستونس. على وقع أنغام موسيقية نهلت من عمق ما خلدته الأقطاب الفنية التونسية والعربية، أمنها الفنان الشاب الواعد، هلال بن عمر (Hilel Band)، افتتحت، مساء الثلاثاء، بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “باند للموسيقى” (Festival Band)، أو ما يعرف بالمجموعات الموسيقية، لتتواصل إلى غاية يوم 15 اكتوبر الجاري.

وأوضح مدير المهرجان، النوري الشعري، في تصريح إعلامي، أن هذه التظاهرة الفنية التي جاءت لتعزيز المشهد الثقافي بالجهة، تعد فرصة سانحة للجمهور وعشاق الموسيقى للاستمتاع بالتعبيرات الفنية الموسيقية بعد تعطشه لها خلال جائحة كورونا، كما ستكون مناسبة للفنانين الشباب للتعبير عن رؤيتهم للحياة والثقافة والفن.

وسيكون عشاق الموسيقى، في الأيام الموالية للمهرجان على موعد مع تعبيرات موسيقية وفنية أخرى تؤمنها كل من فرقة شغف للموسيقى، والفنان نادر قيراط، ومجموعة “سيفن سكيز” (Seven Skies)، فضلا عن تنظيم ملتقى حول تأثير جائحة كورونا على الصناعات الموسيقية يؤثثها أساتذة موسيقى من تونس وخارجها. ،

يذكر أن سهرة افتتاح مهرجان “باند للموسيقى”، الذي سهر على تنظيمه كل من المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، قد واكبه عدد هام من عشاق الموسيقى والفن، الذين أعربوا في تصريحات متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عن تعطشهم للفن والثقافة، بعد الضغوطات الناجمة عن جائحة كورونا، معتبرين هذه التظاهرة الفنية بمثابة “عودة الروح لهم”، وفق توصيفهم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here