النادي الثقافي الطاهر الحدّاد: الفنان التركي “ناجاتي سيليك” يفتتح مساء السبت المهرجان الدولي للعود بالمدينة

3
النادي الثقافي الطاهر الحدّاد: الفنان التركي
النادي الثقافي الطاهر الحدّاد: الفنان التركي "ناجاتي سيليك" يفتتح مساء السبت المهرجان الدولي للعود بالمدينة

أفريقيا برس – تونس. تفتتح غدا السبت 18 جوان الدورة الثانية للمهرجان الوطني للعود بالمدينة، وهي تظاهرة ينظمها النادي الثقافي الطاهر الحداد بالمدينة العتيقة بالعاصمة، وتتواصل أنشطتها إلى يوم 25 جوان الحالي.

وسيكون الافتتاح مع عرض فني يحييه الفنان التركي “ناجاتي سيليك” وذلك مساء غد انطلاقا من الساعة السابعة.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان الذي يقام تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ومسرح أوبرا تونس، فعاليات متنوعة منها معرض لآلة العود للحرفييْن رضا الجندوبي وفيصل الطويهري، إلى جانب تنظيم دورات تكوينية وندوة حول آلة العود ستقام 21 جوان بالمعهد العالي للموسيقى بتونس.

وتتميّز هذه التظاهرة بتنظيم مسابقة وطنية في العزف على آلة العود كان افتُتح باب المشاركة فيها منذ شهر مارس وتواصل إلى حدود منتصف أفريل الماضي، وهي ترمي إلى التعريف بالعازفين الشبان الشبان على آلة العود وفتح المجال لهم لإبراز مواهبهم ومهاراتهم وابتكاراتهم وتجاربهم. وسيقع الإعلان عن أسماء الفائزين وتتويجهم في حفل الاختتام يوم 25 جوان.

وأعدّ القائمون على هذه التظاهرة ثمانية عروض موسيقية سيحتضنها النادي الثقافي الطاهر الحدّاد. وتمّ تخصيص عرضيْن لمسابقة العزف على آلة العود وكذلك عرض الثنائي لؤي السلطاني ومحمد أمين عبدولي الفائزيْن في مسابقة الدورة الأولى المقامة السنة الماضية (جوان 2021).

ومن الأسماء الموسيقية البارزة التي ستؤثث عروض الدورة الحالية سفيان الزايدي ومحمد فؤاد الرفرافي ومحمد شريف ناصري وزياد مهدي، إلى جانب الموسيقي اللبناني الشهير شربل روحانا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here