إعادة افتتاح متحف “باردو” بعد غلقه عامين

14
إعادة افتتاح متحف
إعادة افتتاح متحف "باردو" بعد غلقه عامين

أفريقيا برس – تونس. اعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، الإثنين، افتتاح “المتحف الوطني بباردو” بالعاصمة تونس، الخميس، بعد عامين من غلقه.

وقالت الوزارة في بيان نشر على “فيسبوك” إن المتحف الوطني بباردو “سيعيد فتح أبوابه للعموم، الخميس 14 سبتمبر (أيلول) الجاري”.

وأضافت أن زوار المتحف “سيكونون على موعد مع فضاءات جديدة تمت تهيئتها وتحف أثرية وفنية تعرض للمرة الأولى، ولوحات فسيفسائية ومنحوتات رخامية تقدم من جديد بعد أن تم ترميمها وصيانتها”.

وكانت جريدة “الشروق” التونسية، نقلت عن وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، في 24 أغسطس/ آب المنصرم، قولها إن “المتحف قيد الصيانة، وسيفتح أبوابه بمجرد الانتهاء منها”.

وأغلق المتحف المتاخم لمقر مجلس النواب التونسي (البرلمان)، للصيانة والتهيئة منذ يوليو/ تموز2021، بالتزامن مع فرض الرئيس التونسي قيس سعيد، إجراءات استثنائية من بينها تجميد نشاط البرلمان.

ويمثل “المتحف الوطني بباردو” درة التراث التونسي. وبوجوده داخل قصر قديم للبايات يعود إلى القرن الـ19 ميلادي، يعيد كتابة جزء كبير من تاريخ تونس، من فترة ما قبل التاريخ إلى الفترة المعاصرة و ذلك عبر مجموعاته المختلفة، وفق الموقع الرسمي للمتحف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here