افتتاح أوّل جامع في منطقة ياسمين الحمّامات السياحية

5
افتتاح أوّل جامع في منطقة ياسمين الحمّامات السياحية
افتتاح أوّل جامع في منطقة ياسمين الحمّامات السياحية

أفريقيا برس – تونس. دشّن وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي الأحد “جامع بلال” وهو أوّل جامع في منطقة ياسمين حمّامات من ولاية نابل.

وعبّر الشّائبي، عن اعتزازه بتشييد أوّل مسجد في منطقة ياسمين الحمّامات التي قال إنها تحظى بإقبال كبير من الزوّار والسّواح، ووعد بتزويد رفوف الجامع بمجموعة من الكتب الشّرعية وعناوين في معارف متنوّعة تكون في متناول روّاد المَعلم وليستفيد منها الجميع.

وذكّر الوزير في كلمة الافتتاح بمنزلة بيوت الله وفضل عمارتها، مُسديا الشّكر لكلّ من ساهم في تشييد هذا المَعلم، كما أكد حرص وزارة الشّؤون الدّينية على رعاية بيوت الله.

وتجوّل وزير الشّؤون الدّينية في أرجاء المسجد وتعرف على مَرافقه ومكوّناته و اطّلع على جمالية المَعلم وزخارفه ورونقه المعماري وخصوصياته الهندسية وخصائصه المُتميّزة بالمحافظة على النّمط المعماري للمنطقة.

وواكب افتتاح المسجد المدير الجهوي للشّؤون الدّينية بنابل والوعّاظ والإطارات المسجديّة للجامع ورئيس وأعضاء لجنة البناء ومعتمد الحمّامات وكاتب عام البلدية وعضو مجلس نوّاب الشّعب عن المنطقة، كما حضر جمعٌ من الأهالي الذين ابتهجوا بفتح الجامع في شهر رمضان المعظّم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here