البنك المركزي يدعو القطاع المالي لدعم منظومات السلامة المعلوماتية

12
البنك المركزي يدعو القطاع المالي لدعم منظومات السلامة المعلوماتية
البنك المركزي يدعو القطاع المالي لدعم منظومات السلامة المعلوماتية

افريقيا برستونس. وجه البنك المركزي التونسي مساء يوم امس الجمعة 19 فيفري 2021 منشورين للبنوك والمؤسسات المالية شدد فيهما بخصوص نشاط التصرف في قطاع وسائل الدفع على اهمية التوقي من الهجمات الالكترونية المتصاعدة التي يتعرض لها القطاع البنكي في تونس بسبب ما يشهد مجال التكنولوجيات الحديثة من تطورات تسمح للقراصنة باختراق المنظومة الاعلامية لأية مؤسسة مصرفية أو مالية أو غيرها.

وطالب البنك المركزي القطاع البنكي برفع درجة اليقظة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتعزيز الترتيبات الأمنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديدات رقمية.

ودعا مؤسسة الاصدار الى وجوب تحديث خطط استمرارية الأعمال الخاصة بالمؤسسات البنكية والمالية والتأكد من فعاليتها وقدرتها على ضمان استمرارية تقديم الخدمات للحرفاء مع التأكيد على ضرورة اطلاع كل المؤسسات المالية والبنكية البنك المركزي أولا بأول على أي اختراق يحدث.

وكان بنك تونس العربي الدولي قد اصدرامس بيانا طمأن فيه حرفاءه مؤكدا أن خللا تقنيا طرأ بتاريخ 18 فيفري 2021 على مستوى المنظومة الإعلامية للبنك، بما سبب بعض الاضطرابات على مستوى عدد من فروعه، مبينا أنه لن ينجرّ عن هذا الاضطراب توقف كلي او جزئي للخدمات البنكية.

وشدد البنك على أنه ومنذ رصد هذا الخلل، تمت تعبئة كلّ الجهود لحله ولتأمين استمرارية كل الخدمات البنكيّة في أفضل الظروف.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here