وزير التجارة: إطلاق تطبيقة تُمكّن المواطن من متابعة الاسعار في رمضان

5
وزير التجارة: إطلاق تطبيقة تُمكّن المواطن من متابعة الاسعار في رمضان
وزير التجارة: إطلاق تطبيقة تُمكّن المواطن من متابعة الاسعار في رمضان

افريقيا برستونس. اكد محمد بوسعيد وزير التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 7 افريل 2021 انه سيتم يوم 12 افريل الجاري اطلاق تطبيقة خاصة بالمواطن تمكنه من التعرف على الاسعار بالاسواق الخمس القريبة منه مشيرا الى ان غاية التطبيقة التحسيس وتمكين المواطن من متابعة الاسعار متوقعا ان تبقى في نفس مستواها الحالي خلال شهر رمضان.

واضاف الوزير خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الوزارة استعدت كما ينبغي لشهر رمضان المبارك مطمئنا بان كل المنتوجات ستكون متوفرة بعدما تم تأمين المخزونات التعديلية مجددا تأكيده على انه لن يتم مبدئيا اللجوء الى التوريد خلال شهر رمضان وعلى انه سيتم التعويل بنسبة مائة بالمائة تقريبا على الانتاج الوطني.

وحول اسعار بعض المنتوجات اوضح انه لا يتم اللجوء الى ضبط الاسعار الا عند الحالات القصوى مذكرا بان القاعدة في الاسعار هي العرض والطلب وبان الوزارة لا تلجأ للتسعير الا عند ملاحظة بعض الشطط في الاسعار مبرزا ان الوزارة تلجأ حينها الى تسقيف هوامش الربح.

وشدد على ان الوزارة تتابع باستمرار وضع السوق مؤكدا ان ما لاحظته ان الاسعار مستقرة هذه الايام مضيفا ان الارتفاع في سعر بعض المنتوجات على غرار الفلفل والطماطم يعزى الى انها خارج الموسم مشيرا الى ان الوزارة تسعى مع ذلك بالاتفاق والتنسيق مع مختلف المتدخلين للضغط على الاسعار.

وابرز ان الوزارة ستعتمد برنامجا رقابيا يوميا خلال شهر رمضان الى جانب التنسيق الكامل والمستمر مع مختلف الوزارات وخاصة وزارة الفلاحة.

واشار الى انه سيتم خلال شهر رمضان تركيز نقاط بيع من المنتج الى المستهلك بالتنسيق مع ديوان الاراضي الدولية الى جانب العديد من الاليات الاخرى للتحكم في الاسعار مشددا على ان الحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن عمل يومي للوزارة .

وحول عجز الميزان التجاري اكد الوزير ان الوزارة بصدد متابعة الواردات ككل مشيرا الى انه تم اعتماد العديد من الاليات للمتابعة لحماية المنتوجات الوطنية مؤكدا ان منها جهاز الدفاع التجاري.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here