الطبوبي: “تونس مقلوبة على رأسها والقطاع الخاص في حاجة بدوره للاصلاح “

8
الطبوبي: “تونس مقلوبة على رأسها والقطاع الخاص في حاجة بدوره للاصلاح “
الطبوبي: “تونس مقلوبة على رأسها والقطاع الخاص في حاجة بدوره للاصلاح “

أفريقيا برس – تونس. وصف نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 1 ديسمبر 2021 الوضع العام بالبلاد بـ”المزري” وتونس ب”المقلوبة على رأسها” معربا عن اسفه لعدم تنامي الوعي مشيرا الى ان كل مجموعة تبلغ الحكم تحرص على تكوين لوبي على شبكات التواصل الاجتماعي لتوجيه السباب والشتائم لمجموعة أخرى.

وقال الطبوبي في فيديو نشره المكلف بالاعلام في الاتحاد على هامش ندوة حول إصلاح المؤسسات العمومية : “مؤسسة السيفات عماد الأمن الدوائي”:” آن الاوان ليثوب الناس الى رشدهم والا تتحكم شبكات التواصل الاجتماعي في المسؤول …على الناس الابتعاد عن الصحبة والفئوية والزمالة وتونس ليست ملكا لاحد ويجب ان نتناقش مع بعضنا البعض وكلنا شركاء ولا لتكميم الافواه ..وتونس منفتحة على العالم وهناك منافسة عالمية اليوم على استقطاب الاستثمار والهبات وعلى استقطاب صناعة الادوية وكنا مثالا يحتذى به… والتونسيون سئموا وتصدعت اذانهم… و لنا القدرة ولكننا اعداء انفسنا “.

ولفت الى انه فضل في الاونة الاخيرة تجنب التصريحات بحكم طبيعة مسؤوليته على رأس المنظمة وبحكم انه لا يمكنه ان يكون منافقا وحتى لا يكون جزءا من التعقيدات الحاصلة.

وجدد الطبوبي من جهة اخرى تاكيده على ان المنظمة منفتحة على اصلاح المؤسسات العمومية مستدركا بانه لا يمكن وضع كل المؤسسات العمومية في نفس الاطار وبان لكل مؤسسة خصوصياتها.

واشار الى انه تم على سبيل المثال منذ 3 سنوات تقريبا الامضاء على اتفاق يقضي بايجاد شريك استراتيجي لمؤسسة “الفولاذ” مؤكدا انه لم يحصل شيء الى حد الان نافيا ان يكون الاتحاد هو المشكل داعيا الى البحث عن الاسباب الكامنة وراء ذلك.

ونبه الى ان البعض يسوق الى ان الاتحاد يقف عقبة امام الاصلاح مشيرا الى خطر صناعة رأي عام من قبل من اسماها باللوبيات لخوصصة المؤسسات العمومية متسائلا ان كان هناك بنك تجاري من البنوك التي تمت خوصصتها او فضاء تجاري من الفضاءات التجارية الكبرى خاسرة في اشارة الى المغازة العامة.

وشدد على ان المؤسسات العمومية ملك للمجموعة الوطنية وعلى قدرة تونس على الاصلاح مشيرا الى ان القطاع الخاص في حاجة بدوره الى الاصلاح.

وذكر بان الاتحاد كان قد بادر بتقديم تصوره لاصلاح 7 مؤسسات عمومية وبان المهم هو الانطلاق في البناء بعد 10 سنوات من الغوغائية والسباب والشتائم والافتراءات.

واكد على ضرورة اخذ العبرة من مرحلة جائحة كورونا مشيرا الى انه تم اليوم البدء بمؤسسة”سيفات” لصناعة الادوية والى انه سيتم بعد اسبوعين التركيز على مؤسسة الصيدلية المركزية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here