يانو: المستثمر الياباني بتونس بحاجة لقرار سياسي

11
يانو: المستثمر الياباني بتونس بحاجة لقرار سياسي
يانو: المستثمر الياباني بتونس بحاجة لقرار سياسي

أفريقيا برس – تونس. أكّد رئيس الجمعية اليابانية للاقتصاد والتنمية الأفريقية “Tetsuro Yano”، في تصريح لموزاييك بمقرّ الجمعية بطوكيو، أنّ استقطاب الإستثمار الياباني مهم لكلّ الدول الإفريقية المشاركة ومن بينها تونس الدولة المنظمة، مشيرا إلى أنّه تمّ خلال لقائه مع الوزير الأوّل الياباني بحث مستوى الاستثمارات اليابانية بتونس وخاصّة الإشكاليات التي تطرح لمزيد توسعة نشاطاتهم بهذا البلد و منها المتعلّقة بالمعاليم الديوانية.

وقال إنّه بلغ الوزير الأوّل لبلاده طلبات الجمعية والمستثمرين اليابانيين بتونس بضرورة إبلاغ الجانب التونسي حاجة المستثمرين اليابانيين للقرار السياسي التونسي لتسهيل بعض الإجراءات الإقتصادية الخاصة بهم.

وفي ما يتعلّق باحتضان تونس الدورة الثامنة لهذا المؤتمر، اعتبر ذلك مناسبة لمزيد التأكيد على أهمية أنّ تكون القارة الأفريقية مكانا آمنا للاستثمار الياباني وإمضاء شراكة مع دول إفريقية لا تجمعها مع اليابان شراكة اقتصادية.

وشدّد على أنّ اليابان غير فكرته وتعامله مع الدول الأفريقية التي كان ينظر لها على أنّها دول بحاجة فقط للمساعدات المالية ليرتقي مستوى التعامل معها إلى اعتبارها فضاء للاستثمار وتوسيع النشاطات الإقتصادية لعدة دول قوية وأصبحت بالتالي القارة الأفريقية ملاذا ومحل تنافس عدّة قوى.

واعتبر Tetsuro Yano أنّ تأسيس قمّة طوكيو لتنمية أفريقيا “TICAD 8” منذ 1993 لفت الانتباه إلى هذه السوق الاستهلاكية والإنتاجية العملاقة، مضيفا أنّ اليابان تهدف من خلال هذا المؤتمر إلى جعل أفريقيا شريكا دائما وليست بلدان لضخّ المساعدات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here