فرع الرابطة التونسية بجندوبة يعقد مؤتمره السادس

22

عقد فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بجندوبة، الاحد، مؤتمره السادس بمشاركة 193 مؤتمر وسبع مترشحين بعد انسحاب احد المترشحين، وفق ما أكده علي عمامو رئيس المؤتمر.

وأكد رئيس الفرع المتخلي وليد المازني، في تلاوته للتقرير الادبي لفرع للرابطة، على التزام الرابطة بالتصدي لكل اشكال الانتهاكات ومواصلة الدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية والسياسية والمدنية وتبنيها المطلق للإعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية ذات الصلة.

كما اوضح التقرير مشاركة الفرع في مناقشة عدد من المشاريع من بينها مشروع الهيئة الدستورية والمشروع المتعلق بالمرأة وقانون المساواة بين الجنسين ومشروع القانون المتعلق بتنقيح مجلة الإجراءات الجزائية والمشروع المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء والمشروع المتعلق بمكافحة الإرهاب والقانون المتعلق المصالحة في المجال الاقتصادي والمالي ومشروع المتعلق بجزر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح.

كما ساند عدد من الاحتجاجات السلمية وقام بزيارة السجن المدني ببلاريجيا ومواكبة المحاكمات والانتخابات التشريعية والرئاسية والبلدية واضافة الى مواكبة التظاهرات، والكشف عن جملة من التجاوزات والاعتداءات التي استهدفت عدد من القصر وعدد من المواطنين وفق ما جاء في التقرير الادبي للفرع.

فيما اظهر التقرير المالي ان هيئة الفرع التي سيتم انتخابها مطالبة بالعمل على تسديد دين يفوق أربعة الاف وسبع مائة دينار.

وتم خلال المؤتمر، الذي انعقد بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، تكريم عدد من نشطاء المجتمع المدني من بينهم الفرع الجهوي للمحامين والاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الجهوي للمرأة واتحاد المعطلين وعدد من قدماء الرابطة وثلاث صحفيين وذلك اكبار لهم على ما بذلوه من مجهودات إنسانية ومهنية تهدف الى الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين وما لعبوه من دور في متابعة سير المرفق العام وفق ما صرح به الكاتب العام المتخلي قيس المحسني.

ويذكر ان هيئة الفرع تتكون من سبعة أعضاء وهو نفس عدد المترشحين مما لايدعو الى الانتخاب باستثناء اجراء عملية انتخابية بين الأعضاء السبع لانتخاب رئيس الفرع وتوزيع بقية المسؤوليات.

وبالتالي فان اعضاء الهيئة الجديدة هم على التوالي الهادي بن رمضان، ليلى لموشي، قيس المحسني، صابر ماجري، فاتن غزواني، لطفي عمار، شكري معلمي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here