العذاري يستقيل من كتلة “النهضة”

6
العذاري يستقيل من كتلة “النهضة”
العذاري يستقيل من كتلة “النهضة”

افريقيا برستونس. أعلن النائب عن كتلة حركة النهضة زياد العذاري اليوم الخميس 27 ماي 2021 عن استقالته من الكتلة وفق ما ذكرت اذاعة “ديوان”.

وأكدت ان العذاري وجه مراسلة إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي للاعلام باستقالته من الكتلة وأنه طلب تسجيله ضمن النواب المستقلين غير المنتمين لكتل.

وكان العذاري قد أكد يوم الخميس 28 نوفمبر 2019 أنه قرّر التخلي عن كلّ مسؤولياته داخل الحركة مشيرا الى انه طلب من رئيس الحركة قبول طلبه والى انه قدّم له استقالته من الأمانة العامة للحزب ومن المكتب التنفيذي.

وبيّن العذاري في تدوينة نشرها في التاريخ المذكور بصفحته على موقع “فايسبوك” أن” القرار لم يكن سهلًا” وأنه “وجد نفسه مضطرًا للتخلي عن كلّ مسؤولية حزبية أو حكومية لأنه غير مرتاح البتة للمسار الذي أخذته البلاد منذ مدة وخاصة بعض القرارات الكبرى للحزب في الفترة الأخيرة” مضيفًا أنه لم ينجح في إقناع مؤسسات الحزب في قضايا قال إنه يراها مصيرية وفي لحظة مفصلية بتفادي خيارات لا يراها جيدة للبلاد لافتا الى انه “لم يقتنع بخيارات أخذتها مؤسسات الحزب وآخرها ملف تشكيل الحكومة القادمة. ( حكومة الحبيب الجملي)

وأبرز أنه “يشعر وكأن النهضة بصدد استعادة أخطاء الماضي”مبينًا أنه “كان ولا يزال يعتقد أن الحكومة القادمة ربما تكون الفرصة الأخيرة للبلاد” وانه يجب أن “تكون حكومة إصلاح وإنجاز يتم الاتعاظ فيها من أخطاء الماضي ولا مكان فيها للمحاصصة ولا للهواية ولها معرفة دقيقة بالملفات وبتحديات البلاد وأولوياتها لتنكبّ مباشرة على العمل لتحقيق نتائج ملموسة بأسرع نسق ممكن”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here