حزب آفاق يهدد أعضاءه بعواقب العمل خارج قرارات الحزب ويمهلهم 48 ساعة

458

أكد المكتب السياسي لحزب آفاق تونس أنه لن يتوانى في أخذ كافّة الإجراءات التي يخوّلها النظام الداخلي لفرض الإنضباط داخل الحزب وخارجه. ودعا الحزب في بيان أصدره اثر إجتماع المكتب السياسي قيادييه وكافّة مناضلاته ومناضليه إلى وحدة الصفّ في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الحزب والبلاد.

وأعلن حزب آفاق تونس تمسكه بالقرار الذي تمّ إتخاذه في المجلس الوطني للحزب بالإنسحاب من الحكومة بعد نقاش دام عدّة أسابيع داخل مؤسسات الحزب مشيرا الى أن الفرار تم اتخاذه إثر تشخيص دقيق للوضع العام في البلاد على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

واعتبر أن أن التمشي الأخير للحكومة خاصة عبر قانون المالية لم يعد يستجيب لرؤية وبرامج آفاق تونس الإصلاحية في المجال الإقتصادي والإجتماعي كما غاب مفهوم الوحدة الوطنية وغابت الشجاعة والرؤية الواضحة في السياسيات العمومية.

وأكد المكتب السياسي للحزب تمسكه بمبادئ ومحتوى وثيقة قرطاج كمرجعية سياسية جامعة معتبرا أنّ التحالف الاستراتيجي بين حزبي النداء والنهضة قد حاد بها عن مضمونها والأهداف التي وضعت من أجلها ممّا أدّى إلى مزيد إرباك الوضع السياسي العام للبلاد مضيفا أن نتائج الإنتخابات الجزئية بألمانيا أبرز دليل على ذلك.

وأكد ضرورة مراجعة هذه الوثيقة وربطها بخارطة طريق وروزنامة تستجيب لتحديات المرحلة القادمة.

وقرر المكتب السياسي للحزب إمهال ممثليه في الحكومة 48 ساعة للخروج منها. وأكدت النائب عن الكتلة البرلمانية للحزب ريم محجوب انه في حال بقائهم في الحكومة فإنه لا مكان لهم في الحزب، ويُعتبرون مستقيلين ولا يمثلون آفاق، وفق تعبيرها.

وانتقدت محجوب في اذاعة موزاييك ما اعتبرته تصريحا ‘غير مسؤول’ لرئيسة الكتلة البرلمانية ليليا الكسيبي حول بقاء وزراء آفاق تونس في الحكومة استجابة للواجب الوطني ‘وكأن حزب آفاق تونس عمل عكس ذلك ‘، حسب قولها.

وسبق أن قالت رئيسة الكتلة البرلمانية لآفاق تونس ليليا الكسيبي في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017 إن وزراء آفاق باقون في الحكومة لأداء المهام الموكلة لهم، فيما سيكون الحزب خارجها، مبينة أن الحزب يحترم قرار وزرائه وآفاق لا يرى مانعا في بقائهم، وفق تعبيرها.

وأضافت ‘ إذا كان الواجب الوطني يستدعي بقاءهم في الحكومة، فالحزب لا يرى مانعا في ذلك.. لكن وزراء افاق يفقدون السند اليوم..’ولفتت ليليا الكسيبي إلى وجود ما وصفته ببعض الانفلاتات في صفوف نواب كتلة الحزب، قائلة إنّه سيتم حصرها، وفق تعبيرها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here