مواطنون أنصار الوطن: سنصوت بـ’نعم’ رغم بعض التحفظات

14
مواطنون أنصار الوطن: سنصوت بـ'نعم' رغم بعض التحفظات
مواطنون أنصار الوطن: سنصوت بـ'نعم' رغم بعض التحفظات

أفريقيا برس – تونس. أعلنت الحركة المدنية لمواطنون أنصار الوطن اليوم السبت 2 جويلية 2022 خلال ندوة صحفية مشاركتها الرسمية في الاستفتاء.

وأكدت عضو الهيئة الوطنية لحركة مواطنون أنصار الوطن ضحى العرفاوي في تصريح لموزاييك أن المشاركة في الحوار الوطني جاءت بعد دعوة قدمت لهم وكانت هذه المشاركة في صلب اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعد طلب مقترحات يمكن إدراجها في الدستور وتقديم رؤية واضحة لتونس 2050 في فترة لا تتجاوز 72ساعة.

وأضافت العرفاوي أن موقفهم من الدستور والاستفتاء هو التصويت بنعم والعمل على نقاط القوة في هذا الدستور الجديد، مشيرة إلى أن العمل انطلق بورقة بيضاء عكس ما تم ترويجه وأن الهيئة حاولت تكوين فريق متكامل لتقريب وجهات النظر والأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات المقدمة التي بلغت نسبة 60% و 70% من جملة المقترحات المقدمة.

وتابعت أن 30% من المقترحات الخلافية يمكن العمل عليها بطريقة تشاركية، مؤكدة أن الدستور عمل بشري معرض للصواب والخطأ والنقائص التي يمكن تلافيها.

وبينت عضو الهيئة الوطنية بأن الحركة إطلعت على المبادئ العامة في المسودة وباب النهوض بالاقتصاد والحقوق والحريات الفردية والنظام السياسي والوظيفة القضائية وأن باب الحقوق والحريات كامل متكامل فيه كل الضمانات وقوة الدستور تكمن في إقرار السلطة للشعب.

ودعت ضحى العرفاوي رئيس الجمهورية قيس سعيد التسريع في نص قانون انتخابي كي يتسنى للشعب التونسي الأخذ بزمام الأمور بقانون انتخابي تشاركي ومحل توافق.

الجانب الاقتصادي في الدستور الجديد غير كاف ولا يرتقى لتطلعاتنا …

وأكد أمين عام حركة مواطنون أنصار الوطن سهيل النميري أن الحركة “ليست من انصار أي طرف وانما هي انصار للبلاد والشعب وان الاشخاص زائلون والدولة باقية” حسب تعبيره.

وشدد النميري على أن رغم بعض التحفظات خاصة من الناحية الاقتصادية نظرا أن الاقتصاد هو العمود الفقري لكل دولة فإن الجانب الاقتصادي في الدستور الجديد غير كاف ولا يرتقى لمستوى التطلعات .

وأكد أمين عام الحركة أنهم سيكونون متواجدين في حملة الاستفتاء، داعيا كل المواطنين للمشاركة في الاستفتاء بنعم أو لا .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here