بوخريص: المشيشي خائف على حزامه السياسي وجزء مُهم وفاعل من منظومة الحكم مرتبط بأخطبوط فساد

2
بوخريص: المشيشي خائف على حزامه السياسي وجزء مُهم وفاعل من منظومة الحكم مرتبط بأخطبوط فساد
بوخريص: المشيشي خائف على حزامه السياسي وجزء مُهم وفاعل من منظومة الحكم مرتبط بأخطبوط فساد

أفريقيا برستونس. اتهم رئبس هيئة مكافحة الفساد المقال عماد بوخريص اليوم الاربعاء 9 جوان 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي بعدم اصدار الامر الحكومي المتعلق بنشر مضامين التصاريح بالمصالح والمكاسب الخاصة بالفئات من 1 الى 8 المتعلقة بالتصريح بالمكاسب والمصالح بالرغم من اهميته ورغم ارساله اكثر من منشور في الغرض .

وقال بوخريص” في كل مرة كان المشيشي يعد باصدار هذا الامر لكنه لم يفعل وبالتالي مرد هذا التعمد في التعطيل الخوف على حزامه السياسي”.

واعتبر ان مدة 8 اشهر وايام التي قضاها على راس الهيئة غير كفيلة بتكوين فكرة من قبل رئيس الحكومة حول ادائها مشددا على ان المشيشي زار الهيئة في مناسبة واحدة وعلى انه اطنب في الشكر والتقدير ووعد بالتشجيع والدعم مؤكدا ان ذلك بقي مجرد كلام.

ولفت بوخريص في حوار مع صحيفة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الى وجود من اسماهم بمستشاري سوء في القصبة .

واضاف ” هناك مستشاري سوء في الحكومة .” مؤكدا “ارتباط جزء مهم وفاعل من منظومة الحكم في باخطبوط فساد “.

واعرب المتحدث عن خوفه على البلاد بسبب “القرارات اللامسؤولة ” والتي قال انه ستكون لها تبعات ونتائج وخيمة على صورة تونس متهما الحكومة ب”عدم احترام مؤسساتها والتطبيع مع الفساد”.

وعن ملفات الفساد التي اثارتها الهيئة ، قال بوخريص ان من بينها ما يتعلق بالوضع الصحي مبينا ان الهيئة تدخلت ونبهت من استعمال اكثر من 20 الف جرعة من لقاج استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا قال ان مدة صلوحيتها انتهت منذ يوم 31 ماي 2021 مشيرا الى انه تم تفادى ذلك في الاسبوع الاخير .

وشدد على ان الهيئة احالت العديد من الملفات قال انها كاملة بالمؤيدات والسماعات وانه لا غبار عليها .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here