تأخير النظر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي

3
تأخير النظر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي
تأخير النظر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي

أفريقيا برس – تونس. علمت موزاييك أن الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، قرّرت تأخير النظر في القضية المتعلقة بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي إلى جلسة يوم 17 جانفي 2023 وذلك في انتظار تنفيذ عدد من الأحكام التحضيرية المأذون بها من طرف الدائرة واستجابة لطلب الدفاع عن القائمين بالحق الشخصي.

وشهدت جلسة اليوم الاثنين، 4 أكتوبر 2022، جلب المتهمين الموقوفين من سجن إيقافهم، وفيما مثل عدد منهم أمام هيئة الدائرة فإن متهمين آخرين رفضوا مغادرة غرفة الإيقاف بالمحكمة على غرار المتهمين أحمد المالكي” الصومالي” وعز الدين عبد اللاوي وغيرهما.

وخلال جلسة اليوم، ذكر المحامي رضا الرداوي أحد اعضاء فريق الدفاع عن القائمين بالحق الشخصي بأن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي ضد وكيل الجمهورية السابق البشير العكرمي من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس.

ومن جهة ثانية، ذكر الرداوي أمام هيئة المحكمة بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة أذنت بدورها بفتح بحث جزائي ضد وزير الداخلية الأسبق هشام الفوراتي وإطارات أمنية أخرى من أجل ما عرف إعلاميا” بالغرفة السوداء” بوزارة الداخلية .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here