تصريحات السيسي حول نقل “تجربته الإصلاحية” إلى تونس تثير موجة من السخرية

10
تصريحات السيسي حول نقل “تجربته الإصلاحية” إلى تونس تثير موجة من السخرية
تصريحات السيسي حول نقل “تجربته الإصلاحية” إلى تونس تثير موجة من السخرية

أفريقيا برس – تونس. أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن استعداده لنقل “تجربته الإصلاحية” إلى تونس موجة من السخرية في البلاد.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، قال إن السيسي أكد لرئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، خلال لقائهما على هامش القمة العالمية للحكومات في الإمارت “دعم مصر لكافة جهود التنمية والإصلاح بتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد، فضلاً عن الاستعداد الكامل لنقل التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والإصلاحات الاقتصادية والإدارية إلى الأشقاء في تونس”.

وأثار تصريح السيسي موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس حيث اعتبر البعض أن الرئيس المصري يسعى لنقل “تجربته الفاشلة في بلده” حيث بات الاقتصاد يعتمد أساسا على الديون والإعانات، فبعد أن كان الدولار يساوي 7 جنيهات مصرية عند تسلمه الحكم بات اليوم أكثر من 30 جنيها، كما أن الديون الخارجية للبلاد زادت خلال فترة حكمه بأكثر من 100 مليار دولار.

ودون الناشط أحمد الصادق “يريد السيسي نقل خبرته لنا في بناء القصور وشراء أسراب من الطائرات الرئاسية وفي مشاريع وهمية”.

وأضاف الناشط رضا الغربي “بعد نقل تجربة الانقلاب، السيسي مستعد لنقل التجربة المصرية في التنمية والإصلاحات إلى تونس. لا تخافوا ها هو يطبق فيها بحذافيرها وعلى جميع الأصعدة”، في إشارة إلى الإجراءات والمراسيم التي يصدرها الرئيس قيس سعيد.

وسبق أن أثارت الرئاسة المصرية جدلا مشابها بعدما أكدت رغبة الرئيس سعيد بالاستفادة من خبرة السيسي في مجال الأمن والاستقرار والتنمية.

كما تحدث سعيد، في وقت سابق، عن وجود “تصورات مشتركة” مع السيسي في “بناء الدولة الوطنية، وعزم ثابت على اختصار المسافة في الزمن وفي التاريخ، من أجل مستقبل أفضل للشعبين التونسي والمصري”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here