حمة الهمامي: النهضة مرتبطة بالاقتصاد الموازي والتهريب

136

 

هاجم الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي حركة النهضة قائلا ” أنها مرتبطة بالاقتصاد الموازي والتهريب”. كما هاجم حمة الهمامي في حوار عبر إذاعة ” شمس اف ام بقوله: “الجميع يعلم السلطة الحاكمة خاصة الرئيس الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد “نكرات” دون هذا الشعب وهاته الثورة.

ودعا حمة الهمامي الى إسقاط قانون المالية مضيفا “فليتهمونا بالنيل من استقرار البلاد ومن الفوضى لكننا سنكون الى جانب الشعب. ووجه حمة الهمامي كلامه للحكومة ” تبعوا” الحيتان الكبيرة عوض ” ضرب” قوت الشعب..

كما أكد الهمامي أن الأغلبية الحاكمة وخاصة حركة النهضة وحركة نداء تونس قد صادقت على تدمير حياة التونسيين. واستغرب تصريحات المسؤولين التي تؤكد عدم الترفيع في أسعار المواد الاستهلاكية. وقال الهمامي إن الحكومة تغالط الشعب وتسخر منه.وأضاف أن النهضة والنداء بصدد بيع تونس لصندوق النقد الدولي.

الدعوة الى اجتماع عاجل

ودعت الجبهة الشعبية، عددا من الأحزاب والمنظمات والجمعيات، إلى “اجتماع تنسيقي عاجل”، وذلك لتدارس الوضع العام في البلاد، بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار، وفق ما أفاد القيادي بالجبهة، عبد المومن بلعانس.

وأضاف أن الإجتماع المنتظر عقده نهاية الأسبوع الحالي، سيخصص للنظر في “سبل مواجهة الوضع المتردي الذي تعاني منه البلاد”، محملا الحكومة، المسؤولية كاملة، بخصوص الزيادات في الأسعار. ولم يستبعد أن يتم خلال الإجتماع، ترتيب التحركات المنتظرة للإحتجاج على تلك الزيادات.

وكانت الجبهة الشعبية قد أعربت في بيان أصدرته مؤخرا، عن رفضها الزيادات الأخيرة، داعية “القوى السياسية والإجتماعية إلى رص الصفوف في حركة نضالية مدنية سلمية، لإسقاط هذه الإجراءات وتعليق العمل بقانون المالية.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here