رئاسة الجمهورية التونسية تعزّي الإيرانيين في وفاة إبراهيم رئيسي

2
رئاسة الجمهورية التونسية تعزّي الإيرانيين في وفاة إبراهيم رئيسي
رئاسة الجمهورية التونسية تعزّي الإيرانيين في وفاة إبراهيم رئيسي

أفريقيا برس – تونس. أكدت رئاسة الجمهورية التونسية في بلاغ صباح اليوم الاثنين 20 ماي 2024 أنها تلقت ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة المغفور لهم بإذن الله تعالى إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومرافقيه الذين قضوا في حادث سقوط طائرة يوم أمس الأحد 19 ماي 2024.

وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم تونس، قيادة وشعبا، بخالص التعازي والمواساة إلى القيادة والشعب الإيراني الشقيق، وتدعو الله جل وعلا أن يتغمد الرئيس الإيراني ومرافقيه بواسع رحمته، ويلهم أسرهم جميل الصبر والسلوان.

كما تعرب تونس عن تضامنها مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل..والله أكبر وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وسبق أن أصدرت الحكومة الإيرانية بيانا ينعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق لهما على متن المروحية.

وجاء في نص البيان: “في ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني إلى بارئها وأصبح خادم الرضا آية الله رئيسي، رئيسا للشعب وحبيبا في السماء”.

وأضاف: “إن رئيس الشعب الإيراني المجتهد والدؤوب، الذي لم يعرف سوى خدمة الشعب الإيراني العظيم في طريق تنمية البلاد وتقدمها أوفى بوعده وضحى بحياته من أجل الشعب”.

وأعربت الحكومة الإيرانية عن “تعازيها في حادث المروحية المميت وارتقاء رئيس الشعب المحبوب والخدوم والمخلص آية الله رئيسي ورفاقه، وزير الخارجية المجاهد حسين أمير عبد اللهيان، إمام جمعة تبريز حجة الإسلام والمسلمين ال هاشم، محافظ أذربايجان الشرقية مالك رحمتي وسائر المرافقين، كما تتقدم الحكومة الايرانية بتعازيها لقائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي والشعب الايراني العزيز”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here