سعيّد: الاستشارة نجحت ودستور 2014 كان سيؤدي إلى تفجير الدولة

5
سعيّد: الاستشارة نجحت ودستور 2014 كان سيؤدي إلى تفجير الدولة
سعيّد: الاستشارة نجحت ودستور 2014 كان سيؤدي إلى تفجير الدولة

أفريقيا برس – تونس. أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال اشرافه مساء اليوم الخميس 19 ماي 2022 بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الوزراء انه” سيتم المرور من دستور كان سيؤدي الى تفجير الدولة من الداخل الى دستور يعبر حقيقة عن ارادة الشعب” مجددا من جهة أخرى التأكيد على نجاح الاستشارة متهما اطرافا لم يسمها بوضع عقبات لافشالها .

وقال سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”من أهم المواضيع التي سيتم التداول فيها خلال اجتماع مجلس الوزراء النص المتعلق باللجنة الوطنية الاستشارية لارساء جمهورية جديدة …تم العمل منذ مدة طويلة على ان يتم اعداد النص بصفة ديمقراطية باعتبار ان عملية وضع الدساتير تنقسم الى مرحلتين :مرحلة الاعداد ومرحلة الاقرار”.

واضاف ” بدأ الإعداد لهذا المرسوم عن طريق الاستشارة الوطنية التي نجحت رغم كلّ العقبات التي وضعوها…ستأتي اللجنة الاستشارية التي سيتم التداول في تركيبتها واختصاصاتها ثم بعد ذلك سيتم اعداد المشروع وعرضه من قبل رئيس الجمهورية على الشعب حتى يقول كلمته الفصل “.

وتابع سعيّد’’سيتم المرور من دستور كان سيؤدي الى تفجير الدولة من الداخل الى دستور يعبر حقيقة عن ارادة الشعب…ستكون هناك جمهورية جديدة تقوم على أُسس متينة تضمن وحدة الدولة واستمرارها وتضمن حقوق التونسيين والتونسيات في حياة كريمة “.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here