عمر صحابو: سعيّد يُسند لنفسه مرتبة بين السماء والأرض

6
عمر صحابو: سعيّد يُسند لنفسه مرتبة بين السماء والأرض
عمر صحابو: سعيّد يُسند لنفسه مرتبة بين السماء والأرض

افريقيا برستونس. اعتبر الناشط السياسي عمر صحابو اليوم الخميس 8 افريل 2021 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد يتماهى مع شخصية تراثية افتراضية قال انه لا يعرف من هي وانها تحمل رسالة قديمة تتجلى مع مرور الايام مؤكدا انه ربما يتصور انه حامل لرسالة قد تكون سماوية وانه بذلك يسند لنفسه مرتبة بين الارض والسماء.

وابرز صحابو خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام “ان اولى الدلائل على ما يقول هو طريقة الكتابة مشيرا الى هذا الرجل (سعيد ) لا يعترف بالوسائل العصرية والى انه عاد الى الخط المغربي الذي كان يستعمل من قبل البايات والسلاطين لانزال اوامرهم العلية.

واضاف ان الدليل الثاني يتمثل في استعماله عبارات مستوحاة من التراث الديني وردت على لسان انبياء ورسل مشيرا الى ان عبارة “السلام علينا وعليكم” التي استعملها في رسالته الاخيرة الموجهة الى البرلمان هي تحية سيدنا المسيح لخصومه مضيفا ان عبارة “السلام على من اتبع الهدى” هي تعبيرة جاءت على لسان سيدنا موسى في مواجهة فرعون وانها وردت أيضا على لسان سيدنا محمد في مواجهة غير المسلمين.

واكد صحابو ان الدليل الثالث يتمثل في صيغة المطلق التي يُسندها سعيد الى كلامه معتبرا ان ذلك يفيد بأن ما يقوله ينبغي ان يُنفّذ ولا يقبل الرد ولا النقاش تماما مثل الفرمان السلطاني مشيرا الى ان ذلك يوحي بأن سعيد يتصور نفسه حاملا لرسالة ربما سماوية وانه يسند لنفسه مرتبة بين الارض والسماء مذكرا بانه هو نفسه قال انه من كوكب اخر معتبرا الامر على غاية من الخطورة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here