إيقافات في أحداث شغب بطبربة والقصرين

26

أكّد المتحدّث بإسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق في تصريح لاذاعة موزاييك إيقاف 5 أشخاص في طبربة من ولاية منوبة وإيقاف 13 آخرين في مدينة القصرين، على إثر أحداث الشغب التي شهدتها أحياء عديدة في هذة المناطق أمس الثلاثاء 25 ديسمبر 2018.

وكان مصدر أمني أكد مساء أمس، أن الوضع في طبربة من ولاية منوبة تحت السيطرة مع تواجد أمنى مكثف بالجهة على خلفية تجمّع عدد من الشبان على مستوى الطريق المؤدية الى الشويقي واقدامهم على رشق القطار بالحجارة مما أدى الى تهشيم بعد نوافذه.

وكانت معتمدية طبربة شهدت احتجاجات ليلية من قبل عدد من الشبان اغلبهم مراهقين على مستوى المدخل الغربي للمدينة، حسب ما افاد به (وات) مصدر امني بالجهة.

وقد عمد الشبان الى حرق عجلات مطاطية على مستوى المدخل الغربي لطبربة الطريق المؤدية الى الشويقي وتعطيل حركة المرور وسط حضور امني مكثف لحماية المؤسسات والمحلات التي سارع اصحابها الى احكام غلقها والعودة الى منازلهم في وقت مبكر من المساء وعلى غير العادة.

كما قام المحتجون، حسب نفس المصدر، برشق القطار بالحجارة وكسر نوافذه البلورية وحواجز السكة الحديدية على مستوى احياء النسيم المعروفة ب”العرقوب” مما اثار حالة من الهلع والخوف في صفوف الركاب فيما يحاول اعوان منطقة الامن الوطني بطبربة تهدئة الوضع والتفاوض مع المحتجين.

وقد ابدى المتساكنون مخاوفهم من حدوث حالات انفلات وفوضى قد تضر بمصادر رزقهم وتعيد نفس سيناريو السنة الفارطة بطبربة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here